تتضمن فقرة كبيرة عن سد النهضة.. بسام راضي يكشف تفاصيل كلمة الرئيس السيسي بالقمة العربية غدا - بوابة الشروق
الإثنين 30 يناير 2023 4:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

تتضمن فقرة كبيرة عن سد النهضة.. بسام راضي يكشف تفاصيل كلمة الرئيس السيسي بالقمة العربية غدا

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 - 11:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 - 11:36 م
قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، من المقرر أن يلتقي مع نظيره الجزائري عبدالمجيد تبون، بعد العشاء الذي تقيمه الجزائر للقادة والزعماء العرب، على هامش القمة العربية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الرئيس السيسي، يشارك غدًا في اجتماع تشاوري مغلق ما بين القادة والزعماء، ثم يلقي كلمة بعدها في جلسة الكلمات، ويشارك في الجلسة المغلقة للقرارات.

وأوضح أن «كلمة الرئيس غدًا تتناول مجمل العمل العربي المشترك، ورؤية مصر وتأكيدها على الثوابت في تلك الفترة»، منوهًا إلى أن «القمة العربية الحالية تنعقد بعد توقف دام 3 سنوات؛ بسبب جائحة كورونا وتداعيات حرب روسيا وأوكرانيا».

ونوه متحدث الرئاسة، إلى أن العالم شهد خلال السنوات الثلاث مجموعة من التطورات أبرزها جائحة كورونا، وأزمة الغذاء والطاقة، واتفاق العلا، وإبرام بعض الدول الخليجية الاتفاقات الإبراهيمية، قائلًا إن كلمة الرئيس غدًا، تتناول رؤية مصر، وماذا عن خارطة الطريق المقبلة، في ظل تلك الظروف.

وأشار إلى تخصيص فقرة كبيرة عن ملف سد النهضة، تابعًا: «يتحدث الرئيس في الإطار الخاص بين مصر والسودان وإثيوبيا، والعام المتعلق بالأمن المائي العربي، خاصة أن كل الأنهار العربية تنبع من أراضٍ غير عربية».

وفي سياق آخر، أكد متحدث الرئاسة، أن حجم المشاركة في قمة المناخ جيد، ومن المقرر أن يتبلور بشكله النهائي في الأيام المقبلة، مضيفًا: «هناك اهتمام عالمي كبير بالقمة، وهو ما عكسه أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في لقائه مع الرئيس، وتأكيده على وجود اهتمام كبير بقمة شرم الشيخ».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك