إبراهيم عيسى: مطربو المهرجانات لم يرتكبوا أي جريمة وحصر الأغاني يجهض فنا شعبيا جديدا - بوابة الشروق
الإثنين 24 يناير 2022 5:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


إبراهيم عيسى: مطربو المهرجانات لم يرتكبوا أي جريمة وحصر الأغاني يجهض فنا شعبيا جديدا


نشر في: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 11:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 11:58 م
أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الأغاني المصرية الشهيرة لمطربي المهرجانات تزين الآن موسم الرياض في السعودية وافتتاح كأس العرب في قطر، قائلا: «بينما نشاهد هذه الحفاوة العربية بالفن المصري نلاقي هنا مسئولين وجهات تلقي على هؤلاء الفنانين الشعبيين اتهامات مفزعة».

وأوضح الإعلامي إبراهيم عيسى، في تعليق ببرنامج «حديث القاهرة»، على قناة «القاهرة والناس»، أن المهرجانات هو الفن الشعبي للمدن ومصر تقدم هذا الفن في قلب السعودية، مضيفا: «يجب تعدد أنواع الغناء في مصر وعدم حصار الأغاني الشعبية وبذلك نريد أن نجهض فنا شعبيا بيتولد في البلد».

وتابع: «أصبح لدينا نوع جديد من الأغاني اخترعه المصريين اسمه المهرجانات ومطربو المهرجانات لم يرتكبوا أي جريمة والبعض يهاجم ظهور أي شيء جديد ومختلف، ومصر تغني في قلب السعودية بمغنيها الشعبيين في مجتمع كان يحرم المغنين وفيه أفكار وهابية بينما نحن نهاجمهم الآن».

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر قرارا بإحالة عمر كمال إلى التحقيق بعد واقعة تغيير كلمات أغنيته من «خمور وحشيش» إلى «تمور وحليب»، خلال إحدى حفلاته في إحدى الدول العربية، مبررا ذلك بأنه يقف على أرض طاهرة، رغم أن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير الكلمات من قبل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك