صحة مطروح: توقيع الكشف الطبي على 203 مواطنين في قافلة طبية بمدينة النجيلة غرب المحافظة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة مطروح: توقيع الكشف الطبي على 203 مواطنين في قافلة طبية بمدينة النجيلة غرب المحافظة

أحمد سباق
نشر في: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 6:10 م | آخر تحديث: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 6:10 م

قال الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة والسكان بمطروح، إنه تم توقيع الكشف الطبي على 302 مواطنا، من خلال قافلة طبية مجانية لمدينة النجيلة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة والسكان بمطروح، أن القافلة الطبية المجانية شملت تخصصات: الباطنة العامة، الجراحة العامة، جراحة العظام، عيادتين طب الأطفال، النساء والتوليد، تنظيم الأسرة، الرمد، والعلاج الطبيعي، بجانب معمل التحاليل الطبية والأشعة بمختلف أنواعها.

وأكد الدكتور مبروك سالم مدير الطب العلاجي بمديرية الصحة في مطروح، أن إجمالى من تم تقديم الخدمات الطبية لهم، منذ انطلاق قوافل الدعم الطبي والعلاجي بلغ عددهم 2281 مريضا من أبناء النجوع والقرى والتجمعات.

وأوضح أنه تم إطلاق خامس هذه القوافل الطبية اليوم الخميس، والتي شهدت إقبالاً كبيرًا من أهالي مدينة النجيلة والقرى المجاورة لها؛ حرصا على الاستفادة بالخدمات الطبية المتميزة.

وخضع 103مواطناً للكشف المبكر عن الضغط والسكر، وجرى عمل تحاليل طبية لـ87 حالة وأشعة لنحو 23حالة، وصرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان، إلى جانب تدشين عدد من ندوات التثقيف الصحي عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد انتفع بها 153 مواطناً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك