الداخلية تهيب بالموطنين اتباع قواعد وإرشادات المرور تجنبا للحوادث - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 8:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الداخلية تهيب بالموطنين اتباع قواعد وإرشادات المرور تجنبا للحوادث

الداخلية تهيب بالموطنين اتباع قواعد وإرشادات المرور تجنبا للحوادث
الداخلية تهيب بالموطنين اتباع قواعد وإرشادات المرور تجنبا للحوادث
كتب – مصطفي عطية
نشر في: الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 2:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 2:36 م

أهابت وزارة الداخلية بالمواطنين اتباع قواعد المرور وإرشادات الإدارة العامة للمرور في حالة وجود الشبورة على الطرق حفاظًا على سلامة الجميع، والتواصل مع الإدارة العامة للمرور في حالات الطوارئ على الطرق السريعة على الأرقام (01221110000 – 24021233/02)، ورقم 136 للإدارة العامة لمرور القاهرة للرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالحالة المرورية، والإجراءات اللازمة لاستصدار التراخيص.

وناشدت الوزارة المواطنين باتباع الإرشادات العامة قبل التحرك بالسيارة من فحص أولي لضمان عدم حدوث عطل أو التسبب في حادث أثناء القيادة، والتأكد من اكتمال منسوب الماء بالرادياتير وغلق الأبواب جيدًا ووضع الإطارات ووجود المسامير المثبتة بها وضبط مرايا السيارة، بالإضافة إلى اختبار كشافات المركبة قبل التحرك وخصوصًا أنوار الفرامل والكشافات الأمامية والطوارىء، وارتداء حزام الآمان بحيث يتقاطع مع الكتف وليس الرقبة، وعدم رفع صوت الكاسيت أو المذياع بأعلى من صوت المحرك حتى تستطيع الشعور بالسيارة، وكذا أصوات آلات التنبيه أو التحذيرات من خارج مركبتك.

وفي حالة وجود الشبورة الخفيفة مدى الرؤيا من 200 إلى 300 متر، يجب إضاءة الأنوار الأمامية والخلفية للسيارة حتى تجاوز منطقة الشبورة وتخفيض السرعة بما يتناسب مع مستوى الرؤيا، وعدم غلق نوافذ السيارة لعدم تكون شبورة مائية على السطح الداخلى للزجاج الأمامى وكذا تشغيل المساحات الأمامية بصورة متقطعة، وزيادة مسافة الآمان بين السيارات وبعضها البعض بما يسمح بالقدرة على التوقف في حالة وجود أي طارئ.

أما في حالة وجود الشبورة الكثيفة، يتم تنفيذ الإجراءات السابقة، بالإضافة إلى استخدام أنوار الانتظار أثناء السير في الشبورة حتى تكون السيارة مرئية للغير، وعدم تخطي السيارات الأخرى أثناء السير والالتزام بالحارة الوسطى والاسترشاد بالخطوط الأرضية.

وزيادة مسافات الأمان بين السيارات ومنع التوقف على الطريق للسيارات واستخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة لإشعار الآخرين بوجود المركبة.

يأتي ذلك في فى ضوء حرص وزارة الداخلية على سلامة وأمن المواطنين، خاصةً قائدي السيارات على الطرق السريعة داخل وخارج المدن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك