القبض على سكرتير «الأسر المنتجة» في سوهاج بتهمة الاستيلاء على 250 ألف جنيه - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 9:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القبض على سكرتير «الأسر المنتجة» في سوهاج بتهمة الاستيلاء على 250 ألف جنيه

القبض على سكرتير «الأسر المنتجة» في سوهاج بتهمة الاستيلاء على 250 ألف جنيه
القبض على سكرتير «الأسر المنتجة» في سوهاج بتهمة الاستيلاء على 250 ألف جنيه
سوهاج - محمد عبد المجيد
نشر في: الأربعاء 2 مارس 2016 - 12:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 مارس 2016 - 12:49 م

ألقت أجهزة الأمن بمديرية أمن سوهاج، اليوم الأربعاء، القبض على موظف بتهمة الاستيلاء على 250 ألف جنيه من أموال الأسر المنتجة بإيصالات مزورة.

تلقى اللواء أحمد أبوالفتوح، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من قسم مباحث الأموال العامة في المديرية بقيام «وهيب م. م.»، 54 سنة، فني صناعات ثان بإدارة التضامن الاجتماعي في أخميم، ويعمل سكرتير لجنة الأسر المنتجة بأخميم، باستغلال موقعه الوظيفي والاستيلاء على أموال لجنة الأسر المنتجة.

وتبين من التحريات "اختلاس المتهم تلك المبالغ عن طريق بالتحصيل النقدي من العملاء مباشرة وعدم السداد في الحساب الخاص بالأسر المنتجة مع صرف قروض وهمية لأسماء غير موجودة وتكرار الصرف للعميل لذاته أكثر من مشروع، مع طباعة دفاتر إيصالات تحصيل مزورة منسوب صدورها لمديرية التضامن الاجتماعي، مع اختلاس دفاتر إيصالات التحصيل".

وبلغت جملة المبالغ التي تم اختلاسها 250 ألف جنيه، أمكن حصرها خلال الفترة من 2009 إلى 2014، وبمخاطبة مديرية التضامن الاجتماعي تم تشكيل لجنة فنية من التفتيش المالي والإداري انتهت إلى ارتكابه المخالفات، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وقسائم التوريد المزورة، وأقر بارتكاب الواقعة، متعهدًا بسداد المبلغ المالي، وتم إخطار النيابة للتحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك