علي الدين هلال: إسرائيل تستخدم التلمود لتبرير جرائم الإبادة والتلذذ بقتل الفلسطينيين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

علي الدين هلال: إسرائيل تستخدم التلمود لتبرير جرائم الإبادة والتلذذ بقتل الفلسطينيين

محمد شعبان
نشر في: السبت 2 مارس 2024 - 9:54 ص | آخر تحديث: السبت 2 مارس 2024 - 9:54 ص
كشف الدكتور علي الدين هلال أستاذ العلوم السياسية ومقرر المحور السياسي بالحوار الوطني، عن تفاصيل أحد مقاطع الفيديو لغناء جنود الاحتلال الإسرائيلي استخدمته جنوب إفريقيا كدليل قانوني على ارتكاب جرائم إبادة جماعية بقطاع غزة.

وقال هلال، خلال مقابلة لبرنامج «مصر جديدة» مع الإعلامي ضياء رشوان، المذاع عبر شاشة «ETC» مساء الجمعة، إنه أثناء بحثه في الأسانيد القانونية لملف جنوب إفريقيا بمحكمة العدل الدولية عثر على مقطع فيديو يرصد جنود الاحتلال يرقصون ويغنون مرددين بالعبرية كلمة «أماليك» (عماليق) احتفالا بتدميرهم منزل فلسطيني بقطاع غزة وقتل قاطنيه.

وأضاف أن لفظ «عمالقة» في الأغنية يشير إلى قبائل من أصل عربي كنعاني سكنت جنوب سوريا وجنوب فلسطين حيث كانت هذه القبائل تتمتع بقوة كبرى، وورد ذكرها في القرآن الكريم حيث وصفهم الله تعالى بـ«الجبابرة».

وأشار إلى نشر الكيان الصهيوني مواعظ ومعتقدات تلمودية تؤكد أن الفلسطينيين هم «العمالقة».

وبحسب التلمود فإن مواجهتهم يجب أن تكون بالقتل باعتبارهم من قتلوا أجدادهم على مر التاريخ، مستشهدا على ذلك بحادث دوار النابلسي شمال غزة الخميس الماضي، الذي شهد ارتكاب مجزرة بقتل جنود الاحتلال لأكثر من 112 فلسطينيا وإصابة المئات خلال حصولهم على المساعدات الغذائية.

وأكد هلال، أن الدعوة إلى قتل الأبرياء بدعوى الثأر أو بسبب معتقداتهم الدينية أو العرقية، هو عمل وحشي لا تبرره أية معايير عسكرية أو إنسانية، قائلا إن الإسرائيليين أصبحوا يتلذذون ويتمتعون بالقتل وصارت الوحشية نشاطا محببا إلى أنفسهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك