فيديو.. وكيل لجنة الصحة بالبرلمان يطالب بالرقابة المشددة على العلاج الحر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وكيل لجنة الصحة بالبرلمان يطالب بالرقابة المشددة على العلاج الحر

أسماء الدسوقي
نشر في: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 10:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 10:49 م

قال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، إن هناك بعض المستشفيات الخاصة التي تتقاضى مبالغ مبالغ فيها لعلاج فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، ذاكرًا أن التكلفة وصلت إلى 336 ألف خلال أسبوع.

وطالب «أبو العلا» في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» المُذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء اليوم الثلاثاء، بالرقابة المشددة على العلاج الحر، مضيفًا أن ما حدث من مبالغة في المبالغ المالية للبعض يعد ابتزازًا للمواطنين.

وأضاف أن علاج مرضى كورونا يتكلف الكثير بالنسبة للمستشفيات، لكن ليس بالمبالغة التي تُفرض على المواطنين، معربًا عن تمنياته بوضع تسعيرة واحدة للمستشفيات الخاصة.

وأشار وكيل الصحة بالبرلمان، إلى ضرورة الحصول على العلاج بالمجان لمن يرغب في ذلك من مرضى فيروس كورونا المستجد، وخصوصًا بالنسبة للحالات التي لا تستلزم العلاج المنزلي.

ووافقت وزارة الصحة والسكان عهلى وضع تسعيرة للخدمات العلاجية المقدمة لحالات فيروس كورونا المستجد في المستشفيات الخاصة، أمس الاثنين، بحيث بلغ سعر الغرفة الواحدة من 1500 لـ 300 حنيه، بينما بلغت تكلفة الرعاية بالتنفس الصناعي من 7500 لـ 10000 جنيه، ومن 5000 لـ 7000 بدون جهاز تنفس صناعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك