محافظ القليوبية: ندرس إنشاء مرسى نهري لخدمة قصر محمد علي بعد ترميمه - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 8:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية: ندرس إنشاء مرسى نهري لخدمة قصر محمد علي بعد ترميمه

خالد محمد
نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2019 - 4:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2019 - 4:39 م

تفقد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، أعمال ترميم قصر محمد علي بشبرا الخيمة؛ للوقوف على أخر التطورات ونسب تنفيذ الأعمال والمسند تطويره للهيئة الهندسية للقوات المسلحة وإدارة الأشغال العسكرية.

وزار المحافظ، أجنحة القصر، مؤكدًا أنها "تحفة معمارية كبيرة يجب استغلالها سياحيا لتدر استثمارات مالية كبيرة لخزانة الدولة، حيث يعتبر القصر أحد أهم المناطق الأثرية في المحافظة".

كما تفقد المحافظ أعمال الترميم والتي اشتملت على ترميم العناصر الرخامية الجاري تنظيفها ميكانيكا وكميائيا وعمل كمادات الامونيا والبنتونيت والكمادات الورقية اللازمة لتظيفها، كما تابع أعمال ترميم الأسقف المزخرفة وإزالة طبقات العزل القديمة لتأخذ الطابع الأثري التي كانت عليه.

وتجول المحافظ في موقع على النيل أمام القصر لبدء عمل دراسة لإنشاء مرسى نهري يخدم القصر بعد تطويره، حيت تم التنسيق لإنشاء خط أتوبيس نهري لنقل السياح والزائرين من القاهرة إلى قصر محمد علي.

وأشار المحافظ إلى أن الشركة المنفذة لأعمال الترميم قد استعانت بعدد كبير من علماء الأثار والفنانين التشكيلين بالتعاون مع كلية الأثار وكلية الفنون التطبيقية لضمان التنفيذ على أعلى مستوى من الدقة ومراعاة الطابع الأثرى والحفاظ عليه.

ووجه المحافظ، رئيس مدينة شبرا الخيمة محافظ القليوبية بتوفير جميع الطاقات اللازمة وتذليل أي عقبات تعوق سير العمل والتعاون مع كلية الزراعة لتجميل الحدائق والأشجار الأثرية المحيطة بالقصر ورفع المخلفات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك