وكيل «تشريعية النواب»: قانون مجلس الشيوخ الذي صدق عليه الرئيس يرسخ للممارسة الديمقراطية - بوابة الشروق
الأحد 9 أغسطس 2020 6:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وكيل «تشريعية النواب»: قانون مجلس الشيوخ الذي صدق عليه الرئيس يرسخ للممارسة الديمقراطية

هديل هلال
نشر في: الخميس 2 يوليه 2020 - 11:55 م | آخر تحديث: الخميس 2 يوليه 2020 - 11:55 م

قال النائب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن القوانين التي صدق عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، تصب في إطار التعديلات الدستورية التي أقرها الشعب المصري، ووافق عليها بأغلبية كاسحة في أبريل 2019.

وأضاف «الطماوي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الخميس، أن قانون مجلس الشيوخ الذي صدق عليه الرئيس يحقق طموحات القوى السياسية والحزبية خلال الفترة الحالية، ويرسخ للممارسة الديمقراطية والتعددية الحزبية والسياسية.

وأوضح أن القانون تم تقديمه من ائتلاف دعم مصر، برئاسة النائب عبدالهادي القصبي، بعد حوار مجتمعي مطول، مشيرًا إلى الاستعانة بفقهاء وقضاة بمجال القانون الدستوري، للانتهاء من القانون.

وأشار وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب أن مجلس الشيوخ سيكون مجلسًا للحكماء والعلماء وأصحاب الكفاءات، بعدما تحولت قاعة النواب إلى نظام الغرفتين بالمماثلة لأغلب دول العالم، قائلًا إن التجربة لها مردود إيجابي على الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ولفت إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابيات ستعقد مؤتمرًا صحفيًا يوم السبت المقبل؛ لإعلان كل القرارات بخصوص فتح باب الترشيح، ومواعيد الاعتراضات والطعون، وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين، وموعد التصويت.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، قانون مجلس الشيوخ رقم ١٤١ لسنة ٢٠٢٠، والذي جرى نشره بالجريدة الرسمية، وسيتم العمل به اعتباراً من الغد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك