التزاحم وتقبيل جدران الضريح.. أسباب غلق مسجد الحسين وإحالة العاملين للتحقيق - بوابة الشروق
الخميس 6 أغسطس 2020 9:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

التزاحم وتقبيل جدران الضريح.. أسباب غلق مسجد الحسين وإحالة العاملين للتحقيق

أحمد كساب:
نشر في: الخميس 2 يوليه 2020 - 11:08 م | آخر تحديث: الخميس 2 يوليه 2020 - 11:08 م

أعلنت وزارة الأوقاف، عن غلق مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه لحين إشعار آخر وإحالة جميع الأئمة و العاملين بالمسجد للتحقيق لتقصيرهم في واجبهم الوظيفية، نتيجة خروج بعض المصلين عقب إحدى الصلوات عن الإجراءات الاحترازية التي قررتها الوزارة في التباعد والاقتصار على أداء صلاة الفريضة.

وقال الشيخ جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف، في تصريحات له اليوم، أن السبب وراء غلق مسجد الإمام الحسين، هو رصد فريق متابعة وزارة الأوقاف لقطات تظهر تدافع الناس وتزاحم بين رواد المسجد للدخول إلى المقام الشريف للحسين رضي الله عنه، ويقومون بتقبيله للتبرك به.

وأوضح طايع، أنه سيتم التحقيق في الأمر ومعرفة المقصرين ومحاسبتهم والنظر مرة أخرى في إعادة فتح المسجد.

وأكدت الوزارة على جميع المصلين وبخاصة محبو آل البيت الالتزام التام بالضوابط الإجرائية والوقائية التي قررتها الوزارة حتى لا تضطر إلى غلق أي مسجد نتيجة مخالفة الإجراءات الوقائية .

كما شددت على جميع الأئمة والعاملين بالأوقاف بذل أقصى الجهد في توعية المصلين من جهة ومتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية منذ فتح باب المسجد للصلاة لحين إغلاقه عقب أداء الصلاة حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة الإدارية والقانونية ، حيث إن الوزارة تتابع وعن كثب على مدار الساعة مدى الالتزام بتنفيذ الضوابط الوقائية والإجرائية التي حددتها الوزارة ، وذلك عبر أجهزة المتابعة المختلفة بها مع محاسبة كل مقصر في أداء واجبه .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك