بالصور: بحضور «القضاء الأعلى».. «النيابة» تقيم مراسم أداء اليمين لـ«دفعة هشام بركات» - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 1:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور: بحضور «القضاء الأعلى».. «النيابة» تقيم مراسم أداء اليمين لـ«دفعة هشام بركات»

احمد سعد. تصوير احمد عبد الفتاح
نشر في: الأحد 2 أغسطس 2015 - 6:52 م | آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2015 - 6:52 م

جائزة عالمية سنوية بـ 150 ألف جنيه تخصص لمن يقدم بحثا في تاريخ «الجماعة السوداء»..

اقامت النيابة العامة، الأحد، مراسم حلف اليمين لدفعة الشهيد المستشار هشام بركات من معاونو النيابة العامة لدفعة 2012 فى حضور المستشار أحمد الزند وزير العدل والمستشار على عمران القائم بأعمال النائب العام ورئيس مجلس القضاء الاعلى وأعضاءه «للمرة الأولى» و أعضاء المكتب الفنى للنيابة العامة.

وحضر المستشار «الزند» وسط حراسة أمنية مشددة إلى مبنى النيابة العامة بالتجمع الأول يرافقه المستشار محمد هشام بركات نجل الشهيد الذى لقى حتفه فى حادث إرهابى ٢٩ يونيو الماضى٠

وفي بداية مراسم أداء اليمين قال المستشار مصطفي خاطر المحامي العام الأول بالمكتب الفني للنائب العام أن اليوم هو مناسبة اداء دفعة الشهيد هشام بركات اليمين حيث صفق الحضور ثم بدأ عزف السلام الوطني وبدا يدعو الأعضاء لحلف اليمين.

وبعدها تم تلاوة القسم لأعضاء النيابة الجدد وهو «أقسم بالله العظيم أنا احكم بالعدل وأن احترم القوانين»
ودعى المستشار علي عمران القائم بأعمال النائب العام في بداية حديثه بالوقوف دقيقة حدادا تكريما لروح الشهيد المستشار هشام بركات.

ووجه عمران الشكر للمستشار الزند وزير العدل على الحضور والموافقة على اداء اليمين في صرح جديد من صروح العدالة و هو المبنى الجديد للنيابة العامة.

وأضاف عمران «نجتمع اليوم للاحتفال بدفعة جديدة في النيابة العامة وارساء مبادئ العدل والقانون وذلك لان العدل اسم من أسماء الله.. وتحقيق العدل مهمة الرسل والانبياء وان الصرح من صروح العدالة قد اشرف على تشيده ووضع لمساتهته شهيد الوطن المستشار هشام بركات الذي اغتالته يد الاٍرهاب 12 رمضان اثناء توجهه لمقر عمله لأداء الأمانة ومن حقه علينا ان يخلد اسمه في تاريخ النيابة العامة وهو ما دعانا بإطلاق اسمه على القاعة محل الاجتماع وعلى الدفعة التي عينتهم بها وهي اول مرة في تاريخ القضاء ان تطلق اسم شخص على دفعة نيابة».

وأضاف عمران فى كلمته «نسجل للمجلس موافقته على إطلاق اسم الشهيد على الدفعة.. داعيا الأعضاء الجدد لبذل الجهد والتفاني في اداء الرسالة للنيابة العامة وان يسدد خطاهم في احقاق العدل ورفع الظلم»

من جانبه قال المستشار أحمد الزند وزير العدل «كنا نأمل حضور النائب الشهيد هشام بركات لكن القدر.. وهو عند الله حي يرزق واختاره الله شهيدا ورمضان اول رحمه وأوسطه مغفرة .. بركات مغفور له باْذن الله».

وتابع: وعليكم ان تعلموا أن للوطن والمواطنين حق عليكم وان إقامة العدل مسؤوليتكم والقصاص من الظالم لنصرة المظلوم رسالتكم، ووجه الزند الشكر للرئيس السيسي الذي ما عرض عليه منذ توليته أمرا او مطلبا يخص قضاة مصر الا وكان ملبيا بحب وصدق «يضيف الزند».

وأشار إلى أن وزارة العدل أخذت الموافقة اللازمة على انشاء جائزة عالمية تخصص كل عام لمن يقدم بحثا في تاريخ الجماعة السوداء والتي خصص لها 150 الف جنيه توزع على ٣ أفراد ووصفها بالجائزه العالمية حتي تعيش قضية الجماعة الإرهابية في عقول الجميع.

وأضاف الزّند أن المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء وافق على تخصيص مساحة ٥ آلاف متر مربع بجوار مبني النيابة الجديد لإنشاء مسجد يلحق به دار لتحفيظ القران باسم الراحل الكريم هشام بركات ، مشيرا إلى أن الدولة ستتكفل بإنشائه مع النيابة العامة.

يذكر أن النيابة العامة أفادت في وقت سابق انه تحدد اليوم لاداء ٧٩٧ معاون نيابة اليمين القانونية أمام المستشار أحمد الزند وزير العدل والمستشار علي عمران النائب العام المساعد والقائم باعمال النائب العام.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك