فيديو.. وزير الاتصالات: أول مرحلة في رقمنة الجامعات أبريل المقبل - بوابة الشروق
الأحد 9 أغسطس 2020 1:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. وزير الاتصالات: أول مرحلة في رقمنة الجامعات أبريل المقبل

هديل هلال
نشر في: الأحد 2 أغسطس 2020 - 1:15 م | آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2020 - 1:15 م

قال المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تسعى لرقمنة التعليم بالجامعات المصرية، مشيرًا إلى بدء المرحلة الأولى للرقمنة في أبريل المقبل، مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف «طلعت» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، أن رقمنة التعليم يتضمن إنشاء منصات رقمية للجامعات ووضع المحاضرات والمواد العلمية عليها، والتواصل مع الأساتذة عبرها، فضلًا عن إجراء الامتحانات من خلال الوسائل الرقمية.

وأشار إلى أنه من الممكن تبادل المواد العلمية والأكاديمية بين الجامعات وبعضها البعض، وإدارة المحتوى الأكاديمي وكيفية نشره وتغييره عبر هذه المنصات، متابعًا أن «كل جوانب العملية الأكاديمية التعليمية سيُجرى رقمنتها».

وذكر وزير الاتصالات أن الدولة بدأت منذ عام 2019 تنفيذ مشروع طموح ضخم؛ لتحسين البنية التحتية المعلوماتية خلال عام واحد، موضحًا أن تكلفة المشروع بلغت 30 مليار جنيه.

ولفت إلى أن المشروع وما تبعه من رفع كفاءة البنية التحتية مكَّن شبكة الإنترنت أن تواجه الأحمال التي شهدتها، خلال جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، مضيفًا: «ساعات الذروة زادت 12 ساعة وهو ما شكل عبئًا على الشبكة لم تكن لتتحمله لولا المشروع المنفذ عام 2019».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك