كيريوس يؤكد غيابه عن فلاشينج ميدوز بسبب كورونا - بوابة الشروق
السبت 15 أغسطس 2020 9:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

كيريوس يؤكد غيابه عن فلاشينج ميدوز بسبب كورونا

د ب أ
نشر في: الأحد 2 أغسطس 2020 - 11:18 ص | آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2020 - 11:18 ص

أعلن لاعب التنس الأسترالي الشهير نيك كيريوس عن عدم مشاركته في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) التي تنطلق نهاية أغسطس الحالي بسبب وباء "كورونا" المتفشي عالميا.

وقال كيريوس في مقطع فيديو بثه على منصة بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت : "لن أخوض بطولة أمريكا المفتوحة هذا لعام. أتألم من أعماقي لعدم المشاركة في هذه البطولة".

وأضاف كيريوس المصنف 40 عالميا : "لكنني أغيب عن البطولة من أجل الشعب، من أجل الأستراليين ، من أجل مئات الآلاف من الأمريكيين الذين فقدوا أرواحهم، من أجلكم جميعا. إنه قراري ... وهذه هي أسبابي".

وأعرب كيريوس /25 عاما/ عن انتقاداته لخطة إقامة بطولة فلاشينج ميدوز خلال الفترة من 31 أغسطس الحالي إلى 13 سبتمبر المقبل رغم استمرار تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

وقال كيريوس أيضا إنه "ليس لديه مشكلة" مع المنظمين بشأن إقامة هذه البطولة.

وأوضح : "وإذا أراد اللاعبون المشاركة ، فالأمر متروك لهم، طالما تصرف الجميع بشكل مناسب وآمن".

واصطدمت عودة التنس بعد فترة التوقف الطويلة منذ مارس الماضي بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد بعدد من المشاكل.

وأصيب نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش وعدد من اللاعبين بالفيروس في حزيران/يونيو الماضي بعد مشاركتهم في بطولة استعراضية نظمت خصيصا لسد الفراغ في عالم التنس خلال فترة التوقف بسبب وباء "كورونا".

وأعلنت لاعبة التنس الأسترالية البارزة أشلي بارتي قبل أيام انسحابها من بطولة أمريكا المفتوحة بسبب مخاوفها من فيروس "كورونا" لتصبح أبرز لاعبة تعلن عن انسحابها من هذه البطولة حتى الآن.

كما انضم إليها مواطنها الشهير نيك كيريوس، وينتظر أن ينضم إلى قائمة الانسحاب عدد من اللاعبين واللاعبات البارزين.

وأبدى العديد من اللاعبين واللاعبات تحفظهم على إقامة البطولة هذا العام في ظل ارتفاع أعداد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد بالولايات المتحدة الأمريكية حيث سجلت الولايات المتحدة أعلى أرقام للإصابات في العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك