مكتب المراقبة التابع لـ«القابضة للتأمين» يعاين جميع الشحنات لحصر العجز والتالف منها - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 8:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكتب المراقبة التابع لـ«القابضة للتأمين» يعاين جميع الشحنات لحصر العجز والتالف منها

كتب ــ يوسف مجدى:
نشر في: الأحد 2 سبتمبر 2018 - 9:40 ص | آخر تحديث: الأحد 2 سبتمبر 2018 - 9:40 ص

يقوم مكتب مراقبة ومعاينة البضائع التابع للقابضة للتأمين بفحص جميع الشحنات التى يتم استيرادها أو تصديرها بغرض التأكد من صلاحيتها وإثبات حالتها وحصر التالف منها أو العجز، بحسب هاشم أبوالعلا الرئيس التنفيذى للمكتب.
وقال لـ (مال وأعمال ــ الشروق) إن الشركة تقوم بفحص الشحنات عند وصولها إلى الموانئ البحرية او عند تصديرها بغرض تحديد غير الصالح منها أو أى عيوب يتم رصدها فى الحاويات نفسها او البضاعة المشحونة بداخلها ما يعرض البضائع للتلف أو العجز الناجم عن السرقة أو عدم شحنها اصلا من قبل المورد.
وأضاف أن الشركة تقوم بتحديد حجم التلفيات فى الشحنات وقيمتها الدفترية بحيث يتم تحديد الجهات المسئولة عن تلك التلفيات ثم يتم إخطار شركات التأمين البحرى المعنية بالتأمين عليها أو المستوردين أو المصدرين من لهم مصلحة تأمينية فى سلامتها.
وذكر أن المكتب يحدد أيضا كميات وأوزان البضائع بداخل الحاويات قبل تفريغها بداخل الموانئ البحرية بغرض مطابقتها ببوالص الشحن ما يساهم فى رصد أى تلاعب قد يحدث.
وأكد أن المكتب على سبيل المثال يتولى فحص شحنات الحبوب التى يتم استيرادها من الخارج قبل تفريغها بداخل الصوامع أو مباشرة على وسائل النقل البرى فى الموانئ البحرية أو عند انقلاب الشاحنة البرية على الطرق بما يؤدى إلى تلف وضياع جزء أو كل البضاعة المشحونة.
ولفت إلى أن تعاقد المكتب يكون فى البداية مع شركات التأمين بغرض فحص الشحنات التى يتم التأمين عليها، مشيرا إلى أن المكتب متعاقد مع معظم شركات التأمين مثل مصر للتأمين.
وذكر أنه يتعاون أيضا مع شركات التوكيلات الملاحية بغرض فحص الشحنات التى يتم التعاقد على استيرادها أو تصديرها بغرض التأكد من سلامتها.
كما أن المكتب يقوم بمتابعة عمليات الوزن على الموازين الجمركية أثناء التفريغ وبعده، واثبات الحمولة الكلية للسفينة قبل التفريغ وبعده من خلال قياس غاطس السفينة.
وللمكتب فروع داخل ميناء الاسكندرية، الدخيلة، دمياط، بورسعيد، والسويس. بخلاف فرع القاهرة، ومركزه الرئيسى بمدينة الإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك