تشكيل لجنة فنية هندسية لمعاينة العقارات المجاورة لعقار الموسكي المنهار - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 4:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تشكيل لجنة فنية هندسية لمعاينة العقارات المجاورة لعقار الموسكي المنهار

ياسمين عبد الرازق
نشر في: الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 12:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 12:35 م

كلف اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اللواء إبراهيم عبد الهادي، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، بتشكيل لجنة فنية هندسية من الحي؛ لمعاينة العقارات المجاورة لعقار الموسكي المنهار، وبيان مدى تأثرها من سقوط العقار؛ للتأكد من سلامة سكانها وحفاظًا على أرواح شاغليها، مطالبًا مسؤولي إدارة الأزمات بالمحافظة بتوفير أماكن لإعاشة الأسر المتضررة من الانهيار لحين انتهاء الإجراءات القانونية لتسكينهم.

وقال المحافظ، إن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة قد تلقت بلاغًا بانهيار العقار المكون من 5 طوابق في 48 شارع الأزهر، دون وقوع ضحايا أو مصابين.

وقال اللواء إبراهيم عبد الهادي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، إن العقار آيل للسقوط وقد صدر له قرار بالإزالة، وتم حصر عدد الأسر المتضررة من سقوط العقار لتوفير سكن بديل وآمن لهم.

وأكد "عبد الهادي"، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أنه تم تنفيذ قرار إخلاء العقار أمس الاثنين، حفاظاً على حياة المواطنين، فقد أوضحت المعاينة أن العقار تم إنشائه من الحوائط الحاملة، ما يجعل فرصة سقوطة كبيرة، بالمقارنة بالمباني الأخرى، مضيفا أنه سيتم توفير سكن للأسر المتضررة عقب الانتهاء من الإجراءات الإدارية والقانونية لتسكينهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك