جونسون: لا نريد بريكست دون اتفاق ولكننا مستعدون لذلك - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 9:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جونسون: لا نريد بريكست دون اتفاق ولكننا مستعدون لذلك

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 2:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 2:49 م

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الأربعاء، إن بلاده لا ترغب في الخروج من الاتحاد الأوروبي دون التوصل إلى اتفاق ، إلا أن ذلك يظل بديلا المملكة المتحدة مستعدة له.

وأعرب جونسون - في خطابه أمام مؤتمر حزب المحافظين الذي بثته شكبة "سكاي نيوز" البريطانية - عن أمله في أن يتفهم الشركاء الأوروبيون ذلك وأن يتوصلوا إلى حل وسط، مضيفا أنه في حال الفشل في التوصل إلى اتفاق بشأن الجمارك فإن البديل سيكون بريكست دون اتفاق.

كما أكد جونسون أنه سيرسل في وقت لاحق اليوم "مقترحات بناءة ومعقولة" إلى بروكسل لكسر الجمود الذي يخيم على أزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وشدد رئيس الوزراء البريطاني على ضرورة خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي في الموعد المقرر في 31 أكتوبر الجاري في جميع الأحوال للاستفادة من الفرص التي سيتيحها بريكست ومن أجل بناء شراكة إيجابية جديدة مع الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى الحفاظ على ثقة الشعب البريطاني في الديمقراطية.

وتابع " نحن نحب أوروبا .. نحن أوروبيون .. ولكن بعد 45 عاما من التغيير الدستوري البارز يجب أن تكون لدينا علاقة جديدة مع الاتحاد الأوروبي".

كما تعهد جونسون بعدم وجود إجراءات فحص جمركي عند حدود أيرلندا الشمالية تحت أي ظرف وهي النقطة التي أثارت جدلا واسعا خلال محادثات بريكست.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك