جيانا والصاوي يحافظان على تصنيفهما الأوليمبي للكاراتيه في مشوار التأهل للأوليمبياد - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جيانا والصاوي يحافظان على تصنيفهما الأوليمبي للكاراتيه في مشوار التأهل للأوليمبياد

إبراهيم سعيد
نشر في: السبت 2 نوفمبر 2019 - 12:24 ص | آخر تحديث: السبت 2 نوفمبر 2019 - 12:24 ص

أعلن الاتحاد العالمي للكاراتيه التصنيف الأوليمبي لشهر نوفمبر واحتل لاعبو المنتخب الوطني مراكز متقدمة بالتصنيف.

استمرت جيانا فاروق في تحقيق أفضل مركز لمصر في التصنيف الأوليمبي حيث استمرت الأسطورة المصرية في الحفاظ على المركز الثاني بالتصنيف الأولمبي لوزن -61 كجم.

وجاء تصنيف لاعبي مصر كالتالي:

احتل علي الصاوي المركز الخامس في التصنيف الأوليمبي لوزن -67 كجم، وتقدم في التصنيف العالمي للمركز الثاني بعد أن حقق هذا العام العديد من الميداليات الهامة. حيث توج بفضية البريمييرليج بموسكو (روسيا)، وذهبية بطولة إفريقيا، وبرونزية البريمييرليج بشانغهاي (الصين)، وذهبية البريمييرليج بالرباط (المغرب)، وفضية سيريز ايه بالنمسا.

واحتل ممدوح عبد العزيز المركز الـ12 بالتصنيف الأوليمبي لوزن -75 كجم. وحقق عبد العزيز هذا الموسم برونزية بطولة العالم للناشئين، وفضية بطولة إفريقيا، وبرونزية سيريز ايه بتركيا.

وفي منافسات السيدات احتلت رضوى سيد المركز الـ 15 في وزن -55 كجم. حيث حققت هذا العام فضية بطولة إفريقيا، وبرونزية البريمييرليج بشنغهاي (الصين)، وفضية البريمييرليج بالرباط (المغرب).

واستمرت جيانا فاروق في المركز الثالث بالتصنيف الأوليمبي لوزن -61 كجم. حيث حققت هذا الموسم ذهبية سيريز ايه بسانتياغو (تشيلي)، وذهبية البريمييرليج بطوكيو (اليابان)، وذهبية بطولة إفريقيا، وفضية البريمييرليج بالرباط (المغرب)، وبرونزية سيريز ايه بالنمسا، وفضية البريمييرليج بدبي، وفضية البريمييرليج بباريس (فرنسا).

وتحتل فريال عبد العزيز المركز الـ 15 في التصنيف الأوليمبي لوزن +61 كجم، حيث حققت ذهبية بطولة العالم للناشئين، برونزية سيريز ايه بسانتياغو (تشيلي)، وبرونزية بطولة إفريقيا، وذهبية البريمييرليج  بدبي.

وفي منافسات الكاتا يحتل أحمد شوقي المركز الـ 14 للرجال، وتحتل سارة عاصم المركز الـ15 للسيدات.

يذكر أن الكاراتيه ستمثل في أوليمبياد طوكيو 2020 بثمانى مسابقات فقط (4 للرجال و4 للسيدات): مسابقات الرجال هي: فردي كاتا، و-67 كجم، و-75 كجم، و+75 كجم، ومسابقات السيدات هي: فردي كاتا، و -55 كجم، و-61 كجم، و+61 كجم.

ويتأهل أول أربعة لاعبين في التصنيف الأوليمبي لكل مسابقة مباشرةً إلى دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020.

كما ستكون هناك فرصة ثانية للتأهل عن طريق التصفيات العالمية بباريس ثم البطولات القارية حيث تمنح البطولة الإفريقية ثلاث تذاكر إضافية (على الأقل دولتين) لأفضل لاعبين في التصنيف الأوليمبي من اللاعبين الحاصلين على ميداليات ذهبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك