كفر الشيخ تغرق في مياه الأمطار.. وغلق بوغاز البرلس - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 9:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كفر الشيخ تغرق في مياه الأمطار.. وغلق بوغاز البرلس

ارشيفية
ارشيفية
كتب: محمد نصار
نشر في: الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 1:30 م | آخر تحديث: الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 1:30 م

تسبب هطول الأمطار وهبوب الرياح وأصوات البرق والرعد على محافظة كفر الشيخ والمناطق المطلة على البحر المتوسط، الجمعة، في غلق بوغاز وميناء البرلس، نتيجة ارتفاع أمواج البحر عن معدلاتها الطبيعية، وهو ما أدى إلى توقف مختلف عمليات الصيد والبحر، ورسو مئات السفن ومراكب الصيد على شواطئ البحر نتيجة توقفها عن العمل.

وتسبب هطول الأمطار بغزارة الخميس والجمعة في تكوين مئات البرك والمستنقعات على الطرق الرئيسية والفرعية، وهو ما تسبب في غرق غالبية شوارع المحافظة بمياه الأمطار.

كما ألغى عدد من الأسواق المجمعة لبيع الخضار والفاكهة والمسمى بسوق الجمعة نتيجة هطول الأمطار لتجمع برك المياه على طرق الأسواق وعدم قدرة البائعين عن جلب منتجاتهم إلى الأسواق.

وأعلن اللواء سيد نصر محافظ كفر الشيخ، حالة الطوارئ داخل المحافظة بسبب تواصل هطول السيول، وأصدر تعليمات لجميع مسؤولي الوحدات المحلية بالقرى والمدن بإلغاء الإجازات والعمل يوميا من أجل إزالة مياه الأمطار من الطرق والحارات وتنظيف شبكات الصرف.

وقال العميد يسرى الدسوقي رئيس ميناء الصيد بالبرلس، خلال تصريحات صحفية، إن ارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية تسبب في توقف حركة الصيد أمام الصيادين بميناء وبوغاز البرلس، بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج بالبحر الأبيض المتوسط بشمال المحافظة.

وأضاف: "عند تحسن الأحوال الجوية وتوقف هطول الأمطار سوف يفتح الميناء وتعود الأمور إلى طبيعتها ويعود العمل بالميناء".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك