بالفيديو.. حارس إيفرتون يمنح ليفربول فوزًا قاتلًا في الدوري الإنجليزي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. حارس إيفرتون يمنح ليفربول فوزًا قاتلًا في الدوري الإنجليزي

د ب أ
نشر في: الأحد 2 ديسمبر 2018 - 8:22 م | آخر تحديث: الأحد 2 ديسمبر 2018 - 9:22 م

قاد ديفوك أوريجي فريقه ليفربول لانتزاع فوز صعب من ضيفه إيفرتون 1 / صفر في مباراة ديربي "ميرسيسايد" ،التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة الرابعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز والتي شهدت أيضا فوز أرسنال على توتنهام 4 / 2 وتشيلسي على فولهام 2 / صفر.

وسجل أوريجي هدف الفوز في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

ورفع ليفربول رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي، فيما توقف رصيد إيفرتون عند 22 نقطة في المركز السادس.

وبهذا الفوز حافظ ليفربول على سجله خاليا من الهزائم في الدوري هذا الموسم، محققا انتصاره الحادي عشر مقابل التعادل في ثلاث مباريات، فيما تعد هذه الخسارة هي الرابعة لإيفرتون في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في ست مباريات والتعادل في أربع.

واستطاع ليفربول أن يصالح جماهيره بهذا الفوز بعد سقوطه أمام باريس سان جيرمان 1 / 2 يوم الأربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.

ويعد هذا الفوز هو الأول لليفربول على إيفرتون في الدوري منذ أول أبريل 2017 ،حيث كانا تعادلا في آخر مباراتين جمعتهما بالبطولة.

وجاءت بداية الشوط الأول سريعة من الطرفين ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض، حيث بادر الفريقان بشن هجمات متتالية بحثا عن تسجيل هدف مبكر.

وفي الدقيقة الرابعة، كاد إيفرتون أن يفتتح التسجيل عندما لعب جيلفي سيجوردسون ركلة حرة داخل منطقة جزاء ليفربول قابلها ياري مينا بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس أليسون باكير.

وفي الدقيقة 12 أهدر ساديو ماني فرصة هدف مؤكد عندما لعب محمد صلاح تمريرة رائعة خلف مدافعي إيفرتون داخل منطقة الجزاء قابلها ماني بتسديدة قوية لكنها علت العارضة وسط ذهول الجميع.

بعد تلك الهجمة فرض ليفربول سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى إيفرتون، بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وسط تراجع من لاعبي إيفرتون لوسط ملعبهم واعتمادهم على شن الهجمات المرتدة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 21 والتي كادت أن تشهد هدف التقدم لإيفرتون ،عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر داخل منطقة جزاء ليفربول هيأها ثيو والكون برأسه إلى أندريه جوميز الذي قابلها بضربة رأس من داخل منطقة الست ياردات لكن أليسون باكير تصدى للكرة لتصطدم بجوميز مرة أخرة إلا ان جو جوميز أبعدها من على خط المرمى لتصطدم بسيجوردسون وتخرج لركلة مرمى.

ورغم وجود محاولات هجومية من الفريقين إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب خاصة وأن هذه المحاولات لم تشكل الخطورة المطلوبة على المرميين حتى جاءت الدقيقة 34،والتي كادت أن تشهد هدف التقدم لفريق ليفربول عندما مرر صلاح كرة بينية إلى شيردان شاكيري الذي انفرد على إثرها بجوردان بيكفورد حارس إيفرتون وسدد كرة قوية لكن بيكفورد تألق وتصدى للكرة

وفي الدقيقة 35 أهدر إيفرتون فرصة هدف مؤكد ،عندما مرر سيجوردسون كرة بينية إلى ثيو والكوت الذي راوغ الحارس أليسون باكير لكن الكرة اصطدمت به مرة أخرى وخرجت إلى ركلة ركنية.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، فرض ليفربول سيطرته على مجريات اللعب، بحثا عن تسجيل هدف التقدم وسط تراجع دفاعي لفريق إيفرتون والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وكاد محمد صلاح أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 48 ،عندما سدد كرة رائعة من على حدود منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بيكفورد.

وأهدر ماني هدفا مؤكدا في الدقيقة 53 ،عندما مرر فيرمينيو كرة بينية إليه انفرد على إثرها ببيكفورد لكنه سدد الكرة على يمين الحارس خارج المرمى.

واستمرت محاولات ليفربول الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، لكنه فشل في اختراق الدفاع القوي والمنظم لإيفرتون، الذي كان لديه بعض الهجمات المرتدة ولكن كلاهما فشل في تشكيل الخطورة المطلوبة على المرميين.

وفي الربع ساعة الأخير من المباراة تغير الحال حيث فرض إيفرتون سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى ليفربول الذي تراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس منافسه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة ولكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 87 ،التي كادت أن تشهد هدف التقدم لفريق ليفربول عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء إيفرتون، قابلها فيرجيل فان دايك بضربة رأس لتصل إلى ديفوك أوريجي الذي قابلها بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات لكن كرته اصطدمت بالعارضة قبل أن يبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة سجل ليفربول هدف الفوز عندما لعبت كرة طولية داخل منطقة جزاء إيفرتون، أبعدها الدفاع لتصل إلى فان دايك على حدود منطقة الجزاء ليسددها باتجاه المرمى حيث حاول بيكفورد، حارس إيفرتون، إبعادها إلى ركنية لكنها اصطدمت بالعارضة وتهيأت أمام ديفوك أوريجي الذي قابلها بضربة رأس من داخل منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز ليفربول على إيفرتون 1 / صفر.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك