رئيس جامعة الإسكندرية: نسعى لتخريج كودار قادرة مؤهلة لأسواق العمل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة الإسكندرية: نسعى لتخريج كودار قادرة مؤهلة لأسواق العمل

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية
هدى الساعاتى
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 4:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 4:07 م

نظمت كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية ندوة بعنوان "مستقبل صناعة البتروكيمايات في مصر وتكاملها مع الصناعات المتوسطة والصغيرة"، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع لجنة الطاقة بالنقابة العامة للمهندسين.

جاء ذلك بحضورالدكتور سعيد علام عميد كلية الهندسة، والدكتور هشام سعودي نقيب المهندسين بالإسكندرية، والدكتورعصام وهبة وكيل كلية الهندسة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور يحيي الشاذلي أستاذ الهندسة الكيمائية بكلية الهندسة والمنسق العام للبرامج العلمية المتخصصة، والدكتور دينا الجيار أستاذ مساعد بقسم الهندسة الكيمائية ومنسق برنامج هندسة الغاز والبتروكيماويات، والدكتورة رشا الشنيطي المدير التنفيذي لوحدة إدارة المشروعات، ولفيف من الخبراء والمتخصصين في مجال الغاز والبتروكيماويات.

وفي كلمته، تقدم الدكتور عبد العزيز قنصوة بالشكر للنقابة العامة للمهندسين، وكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، على تنظيم تلك الندوة، مؤكدًا أن جامعة الإسكندرية حريصة على ربط البحث العلمي بالصناعة؛ لأن ذلك يأتي على رأس اهتمامات الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن جامعة الإسكندرية تمد يد العون لكافة أوجه قطاعات الصناعة في مصر، لأن الصناعة قائمة علي المعرفة.

وأضاف قنصوة أن كلية الهندسة تمتلك برامج دراسية دولية تسهم في إعداد خريج ذو تنافسية عالمية بغية المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، موضحًا أن قانون حوافز البحث العلمي أصبح واقعًا ملموسًا، وأتاح الفرصة للجامعات لتكوين شراكات مع كافة المصانع والشركات لتطوير الصناعة.

وأوضح أن صناعة البتروكيماويات والغاز شهدت تحولات هائلة في مصر، في ظل الاكتشافات الجديدة لحقول الغاز، مضيفًا أن الجامعة تستهدف التكامل مع الخطط التنفيذية للدولة المصرية، من خلال توطيد العلاقات مع الدول الإفريقية والتوسع الإفريقي، والتوجد بقوة أيضًا في شرق وغرب القارة، مؤكداً أن الفترة القادمة ستشهد إنطلاقة في العلاقات مع العديد من دول القارة.

ومن ناحيته، قال المهندس هاني ضاحي إن جامعة الإسكندرية سباقة في التعاون العلمي والأكاديمي مع كافة المؤسسات الصناعية، وتعد بيت خبرة كبير للمشروعات القومية الكبري في مصر، ولها السبق في تنمية الابتكار وربط البحث العلمي بتطوير الصناعة لتعزيز التنمية الصناعية.

بدوره، أكد الدكتور سعيد علام، أن الدولة المصرية تولي صناعة البتروكيماويات والغاز أهمية متزايدة، وأن كلية الهندسة تضع في لوائحها برامج خاصة عن هندسة الغاز والبتروكيماويات؛ لتعزيز الاستفادة من مخرجات البحث العلمي والابتكار في تلبية احتياجات القطاعات الصناعية المختلفة، والارتقاء بقدرتها التنافسية لما له من تأثير كبير على النهوض بالاقتصاد القومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك