مصدر بالأعلى للجامعات: الاختبار الإلكتروني في 5 كليات طبية فبراير المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 19 يناير 2021 7:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

مصدر بالأعلى للجامعات: الاختبار الإلكتروني في 5 كليات طبية فبراير المقبل

عمر فارس
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 8:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 8:57 م

المصدر: الاختبار غير محسوب الدرجات استعدادا لتطبيقه رسميا خلال الفصل الدراسى الثانى
قال مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، إن مركز الخدمات المعرفية والإلكترونية بالمجلس يستعد لإجراء تجربة للاختبار الإلكترونى على طلاب 5 كليات هى الطب والأسنان والصيدلية والعلاج الطبيعى والتمريض «كل الفرق الدراسية»، غير محسوب الدرجات، خلال فبراير 2021، استعدادًا لتطبيق الاختبار الإلكترونى بصورة رسمية خلال الفصل الدراسى الثانى من العام الجامعى الجارى 2020ــ2021.

وأوضح لـ«الشروق»، أنه سيتم إرجاء تعميم تطبيق الاختبار الإلكترونى لامتحانات منتصف أو نهاية الفصل الدراسى لباقى الكليات سواء النظرية أو العملية الهندسية وكلية الطب البيطرى للعام الجامعى المقبل 2021ــ2022، حتى يتم تقييم تجربة الاختبار المنعقد تجريبيًا خلال فبراير المقبل 2021 على الكليات الخمسة، ثم التجربة الفعلية خلال الفصل الدراسى الثانى من العام الجارى.

وأضاف أن لجان المجلس الأعلى للجامعات المنوط بها تقييم وضع البنية التحتية بالجامعات انتهت من تفقد 20 جامعة حكومية ويتبقى لها 6 جامعات أخرى، للوقوف على الوضع الفعلى لإمكانية خوض امتحانات الفصل الدراسى الثانية إلكترونيًا.

وفى سياق مشابه، ذكر مركز الخدمات المعرفية والاختبارات الإلكترونية، أنه تم تنفيذ ورشة عمل على مدار يومين بمشاركة 23 جامعة لتدريب منسقى التدريب بالجامعات على آلية فتح الاختبارات لبرامج شهادة أساسيات التحول الرقمى من داخل مراكز التدريب بالجامعات.

وأشار مدير الوحدة المركزية للتدريب بالمجلس الأعلى للجامعات محمد حسن، إلى أن التدريب على البرامج المؤهلة للحصول على شهادة أساسيات التحول الرقمى تم البدء فى تفعيله بالجامعات على طلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس طبقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف أنه فى إطار للتدريب على تكنولوجيا المعلومات بمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس تم تنفيذ دورة تدريب المدربين TOT بمقر أمانة المجلس بمشاركة 6 جامعات، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة المشاركين فى التدريب.

وأكد أهمية تنفيذ دورات تدريب المدربين لرفع كفاءة فرق العمل بمراكز التدريب على تكنولوجيا المعلومات بالجامعات وتأهيلهم للتدريب على البرامج المؤهلة للحصول على شهادة أساسيات التحول الرقمى والتى يجرى تفعيلها بالجامعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك