مايا مرسي: اقترحنا على السيسي أن يكون 2017 «عام المرأة» - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 11:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مايا مرسي: اقترحنا على السيسي أن يكون 2017 «عام المرأة»

مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة
مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة
كتبت - آية عامر
نشر في: الأحد 3 أبريل 2016 - 12:58 م | آخر تحديث: الأحد 3 أبريل 2016 - 12:58 م

قالت مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، إنه لا بد من التعاون بين السيدات في دول إفريقيا والدول العربية من أجل النهوض بالمرأة، مشيرة إلى إن المجلس اقترح على الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يكون عام 2017 عام للمرأة أثناء اجتماعهم معه الأسبوع الماضي.

وأضافت «مايا»، خلال فعاليات مؤتمر برنامج التعاون المصري الإفريقي لكوادر القاضيات الإفريقيات في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة الدولية بالتعاون مع محكمة النقض المصرية والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، الأحد، أن من الأفكار التي سيتم العمل عليها أن يكون هناك تكريما للرجال المساندين لقضية المرأة في مصر ووصولها للمناصب القيادية والقضائية العليا، متمنية تعيين القاضيات بمجلس الدولة.

وأكدت ضرورة التعاون مع وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج من أجل العمل على تنفيذ العديد من الأنشطة الخاصة بالمرأة في بلاد المهجر والدول الإفريقية والعربية.

من جهتها، قالت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة إنها تدعم بقوة وصول المرأة للمراكز العليا في الدولة، مؤكدة أهمية القارة الإفريقية كونها ذات بعد استراتيجي وأمني قومي، معربة عن سعادتها وفخرها بما وصلت إليه السيدات الإفريقيات متمنية وصولهن لمراكز أعلى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك