«راشد» يلتقى ممثلى شركات السياحة الإيطالية بـ«معرض ميلانو» - بوابة الشروق
الجمعة 21 يونيو 2024 12:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«راشد» يلتقى ممثلى شركات السياحة الإيطالية بـ«معرض ميلانو»

كتبت صفية منير
نشر في: الإثنين 3 أبريل 2017 - 6:02 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أبريل 2017 - 6:02 م
عقد وزير السياحة يحيى راشد عددا من اللقاءات مع ممثلى الشركات السياحية الإيطالية، على هامش مشاركته ووفد من القطاع السياحى الحكومى والخاص فى فعاليات المعرض السياحى الدولى بميلانو، وذلك في إطار الجهود المبذولة للتعرف على مطالب منظمى الرحلات التسويقية والترويجية ومقترحاتهم لدعم سبل التعاون خلال الفترة القادمة.

والتقى الوزير ممثلي شركة «express Balcan»، حيث تطرق الحديث إلى الزيادة المزمعة في عدد رحلاتها إلى شرم الشيخ والتى قد تصل إلى 16 رحلة بدلا من 8 رحلات.

وطالبت الشركة الوزير بالموافقة على رحله تعريفية من شمال إيطاليا، واعدة بمحاوله الوصول بعدد رحلاتها إلي 22 رحله للتمتع بمزايا برنامج الطيران التحفيزي والتحول من الطيران العارض إلي طيران منتظم.

كما التقى «راشد» ممثلى شركة «tui»، حيث أشار مسئولو الشركة إلى زيادة رحلاتها «طيران عارض» إلي شرم الشيخ بدءا من يونيو القادم، مضيفين أن الشركة ستوفد 1200 سائح أسبوعيا إلي شرم الشيخ و مرسي علم خلال الموسم الصيفي، لافتين إلى عزم الشركة مضاعفة ذلك العدد بعد انقضاء موسم الصيف علما بأن الشركة في الوقت الحالي تسير رحلات من ميلانو وبرجامو وفيرونا وروما ونابولي إلي مرسي علم وشرم الشيخ.

فيما أكد ممثلى شركة «il viaggi del rallo»، خلال لقاء الوزير، على أهمية المقصد المصرى للسوق الإيطالي، وناقشت الشركة أهمية الزيارة المرتقبة لبابا الفاتيكان إلي مصر وضرورة استثمار هذه الزيارة التاريخية من الجانبين المصري والإيطالي.

وأشارت الشركة إلي أهمية التوصل إلي حلول مع شركات الطيران لتسيير رحلات مباشره إلي الأقصر أو أسوان وذلك لدفع السياحة الكلاسيكية من السوق الإيطالي.

وفى لقائه بممثلي شركة «Meta Mondo» طالبت الشركة الوزير بمخاطبة مصر للطيران لتنظيم رحلات من ميلانو إلي الأقصر سواء مباشرة أو من خلال القاهرة «مالبينسا-القاهرة -الأقصر».

وتطرق اللقاء إلي الإجراءات الأمنية والتدابير الاحترازية بالمطارات المصرية، بالإضافة إلي تطوير منطقة الأهرامات والافتتاح الجزئي للمتحف الكبير خلال الربع الأول من العام القادم.

وأكد ممثلو الشركة على أهمية تكثيف الترويج السياحي لمصر علي مواقع التواصل الاجتماعي مشيرين إلي قيام الشركة الإعداد لرحله تعريفيه لثلاثين من أهم الوكلاء السياحيين المتعاملين مع الشركة المذكورة.

وعن السياحة الكلاسيكية قال الوزير إن هناك زيادة في الأعداد القادمة إلي المقاصد الكلاسيكية، لافتا إلى أن الحملة الإعلانية التي سيتم اطلاقها في السوق الإيطالي ستساهم في خلق صوره ذهنية إيجابية عن المقصد المصري وستدفع حتما بالحركة السياحية الوافدة إلي مصر للأمام.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك