تقرير.. ما هي إجراءات رابطة الدوري الإنجليزي لمكافحة فيروس كورونا؟ - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير.. ما هي إجراءات رابطة الدوري الإنجليزي لمكافحة فيروس كورونا؟

شريف أبوحمد
نشر في: الجمعة 3 أبريل 2020 - 10:55 م | آخر تحديث: الجمعة 3 أبريل 2020 - 11:17 م

تواصل رابطة البريميرليج سعيها لمكافحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، الذي تفشى في الأراضي الإنجليزية بقوة خلال الفترة الأخيرة.

فقررت رابطة البريميرليج، اليوم الجمعة، الفصح عن الإجراءات التي اتخذتها لمكافحة فيروس كورونا.

ويأتي أهم قرار تم اتخاذه من قبل رابطة البريميرليج اليوم الجمعة، هو عدم عودة المنافسات في مطلع مايو المقبل، بعد أن كان من المقرر تعليق مسابقة الدوري حتى 30 أبريل.

وفي السطور التالية أبرز الإجراءات التي اتخذتها رابطة الدوري الإنجليزي لمكافحة كورونا..

** الدوري لن يُستأنف مطلع مايو

أكد البريميرليج في بيانه أن الدوري لن يُستأنف في مطلع مايو المقبل، وأن الدوري سيعود فقط عندما تكون الأوضاع آمنة ومناسبة.

كما أشارت الرابطة إلى أن عودة النشاط لن تكون إلا بدعم كامل من الحكومة وعندما يسمح الإرشاد الطبي بذلك.

** استشارة اللاعبين

البريميرليج أشار ضمن قراراته أن جميع أندية الدوري الإنجليزي اتفقت بالإجماع على استشارة لاعبيها فيما يتعلق بتخفيض الأجور بنسبة تصل إلى 30 % من إجمالي أجورهم السنوية.

وستكون رابطة الدوري على اتصال منتظم مع رابطة اللاعبين المحترفين، وسوف يعقدا اجتماعا مع الاتحاد الإنجليزي، غدا الجمعة، وفي حضور مجموعة من اللاعبين وممثلي الأندية.

** دعم للأندية وللمجتمع

صوتت رابطة البريميرليج بالإجماع على تقديم أموال بقيمة 125 مليون جنيه إسترليني، لأندية دوري الدرجة الأولى"تشامبيون شيب" وأيضا فرق دوريات الهواة.

بالإضافة إلى تلك المساعدة ، أشارت رابطة البريميرليج لالتزامها بدعم الخدمة الصحية وموظفيها في إنجلترا ومساعدة الناس في المجتمعات المحلية.

ومن بين أيضا القرارات التي اتخذت، هو الإعلان عن التزام رابطة البريمييرليج بدفع 20 مليون جنيه إسترليني، إلى المستشفيات والجمعيات الخيرية التي تعمل على مساعدة المتضررين من فيروس كورونا.

تعزيز رسائل الصحة العامة

أكد رابطة البريميرليج أنها ستعمل مع وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، على تعزيز رسائل الصحة العامة، في إنجلترا لمكافحة "كوفيد 19".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك