روما تستنكر هجوم موسكو على صحفي إيطالي ينتقد روسيا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روما تستنكر هجوم موسكو على صحفي إيطالي ينتقد روسيا

روما - (د ب أ)
نشر في: الجمعة 3 أبريل 2020 - 7:33 م | آخر تحديث: الجمعة 3 أبريل 2020 - 7:33 م

انتقدت الحكومة الإيطالية اليوم الجمعة، روسيا لإدلائها بتعليقات "غير لائقة" حول صحفي شكك في صدق المساعدة الروسية لإيطاليا بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وفي بيان مشترك ، شكرت وزارتا الخارجية والدفاع الإيطاليتين الجيش الروسي على إرساله بعثة مساعدة، بما في ذلك توريد 150 جهاز تنفس صناعي و330 ألف قناع طبي.

وأضافا "لا يمكن ان نغفل في الوقت نفسه عن استنكار النبرة غير الملائمة لبعض التصريحات التي أدلى بها المتحدث باسم وزير الدفاع الروسي تجاه بعض المقالات في الصحافة الايطالية."

واستهدف المتحدث الميجور جنرال ايجور كوناشينكوف صحيفة لا ستامبا في رسالة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أمس الخميس، متهما إياها بنشر "أنباء مزيفة معادية لروسيا".

وفي نهاية رسالته، المكتوبة باللغة الإيطالية ، أصدر المتحدث تحذيرا من "العقل المدبر الحقيقي خلف إشاعة الخوف من روسيا في لا ستامبا، المعروف لنا جيدا".

وقال إنهم يجب أن يتذكروا المثل القائل:" من حفر حفرة وقع فيها".

وكان الصحفي جاكوبو ياكوبوني قد نشر عدة مقالات تشير إلى دوافع خفية وراء المهمة العسكرية الروسية إلى إيطاليا.

وتتكون البعثة من أكثر من 100 ضابط، بينهم خبراء في الحرب الكيميائية. ونقل ياكوبوني عن مصادر إيطالية مجهولة ،القول إن إيطاليا لا تحتاج إلى خبرتهم.

وأجرى الصحفي مقابلة اليوم الجمعة، مع الخبير السابق في حلف شمال الأطلسي (الناتو) ، هاميش دي بريتون-جوردون ، الذي أشار إلى أن الجنود الروس قد يكونون في إيطاليا لأغراض جمع المعلومات الاستخبارية والدعاية.

وقال الخبير "في أي وضع آخر، كان من المستحيل التفكير، أن يكون لهذه القوات الروسية المدربة تدريبا عاليا تواجد في دولة عضو في الناتو".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك