1.4 مليون جنيه لتركيب جهاز فصل الدم أتوماتيكيًا بالبنك الإقليمي بمطروح - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 1:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

1.4 مليون جنيه لتركيب جهاز فصل الدم أتوماتيكيًا بالبنك الإقليمي بمطروح

الدكتور محسن طه عبدالرازق وكيل وزارة الصحة بمطروح
الدكتور محسن طه عبدالرازق وكيل وزارة الصحة بمطروح
مرسى مطروح - أحمد سباق:
نشر في: الخميس 3 مايو 2018 - 11:46 ص | آخر تحديث: الخميس 3 مايو 2018 - 11:46 ص

قال الدكتور محسن طه عبدالرازق وكيل وزارة الصحة بمطروح، إن جهاز فصل مكونات الدم أتوماتيكيًا وصل إلى بنك الدم الإقليمي بمطروح، وتم تركيبة وسيبدأ التدريب على الجهاز يوم الأحد القادم، على أن يتم بدء العمل فور انتهاء تدريب الفنيين.

وأكد «طه»، في بيان اليوم الخميس، أن هذا الجهاز يعد الأول من نوعه بمطروح، بما يوفره ذلك الجهاز من جميع خدمات الدم المتنوعة بدلًا عن سرعة في فصل الصفائح الدموية.

وأضاف الدكتور شريف كامل المشرف على بنك الدم الإقليمي، أن الجهاز يقوم بفصل كافة مشتقات الدم أتوماتيكيًا «كرات الدم الحمراء، والبلازما، والصفائح الدموية»، ويوفر من السرعة في فصل الصفائح الدموية، بمعدل من 8-12 وحدة صفائح دموية من متبرع واحد وليس كما يحدث في الطريقة اليدوية من فصل وحدة واحدة من كل متبرع، ما سيؤدي إلى توفير الصفائح الدموية بمطروح بعدما كان يتم استقدامها من الإسكندرية.

كان اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، قد صدق على مبلغ 1.4 مليون جنيه من صندوق المحافظة؛ لشراء الجهاز في شهر فبراير الماضي، مؤكداً على الدعم المطلق لقطاع الصحة لخدمة أهالي المحافظة، خاصة وأنه تم دعم مستشفيات مطروح من خارج صندوق الموازنة بـ53 مليون جنيه، بالإضافة إلى الأجهزة العينية، مع ما يتم حاليًا من تطوير شامل لجميع مستشفيات مطروح لتواكب الطفرة التنموية، التي تتم على أرض المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك