قرصنة إلكترونية تستهدف مسئولين خليجيين - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 6:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قرصنة إلكترونية تستهدف مسئولين خليجيين


نشر في: السبت 3 يونيو 2017 - 5:57 م | آخر تحديث: السبت 3 يونيو 2017 - 5:57 م

اختراق حساب وزير خارجية البحرين على «تويتر».. وقراصنة ينشرون وثائق مسربة من حساب السفير الإماراتى فى واشنطن
اخترقت مجموعتين من القراصنة، خلال اليومين الماضيين، البريد الإلكترونى للسفير الإماراتى فى واشنطن يوسف العتيبة، والحساب الرسمى لوزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة على موقع التغريدات «تويتر»، وذلك فى حادثتين منفصلتين.
وأعلنت وزارة الخارجية البحرينية، صباح اليوم، تعرض حساب الوزير للاختراق، مطالبة بالحذر مما يتم تداوله وتناقله على مواقع التواصل الاجتماعى.
يذكر أن حساب الوزير البحرينى وبعد اختراقه نشر سلسلة من التغريدات الطائفية التى تهاجم النظام فى البحرين والسعودية، وتدعو بـ«الثأر» لما وصفته شهداء ثورة البحرين الكبرى.
ونشر المخترقون تحت اسم «وحدة الاختراق والتجسس التابعة لسرايا المختار»، فى إشارة إلى أن تنظيم شيعى مسلح، صنفته البحرين كتنظيم إرهابى، فى مارس 2012، بحسب موقع «روسيا اليوم».
وأكدت الوزارة أنها «تعمل على استعادة الحساب من سيطرة هذه المجموعة المخربة البائسة التى تخشى الحقيقة التى يتكلم بها وزير الخارجية عن تخريبهم وفضح إرهابهم المرفوض فى كل محفل وبكل مناسبة».
وأضافت الوزارة أنها «تتابع مع الجهات المعنية لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمحاسبة من قام بهذا العمل الدنىء»، وفقًا لموقع «العربية» الإخبارى.
وفى سياق آخر، بدأت مجموعة قراصنة تطلق على نفسها اسم «جلوبال ليكس» فى توزيع رسائل بريد إلكترونى حصلوا عليها بعد اختراق البريد الإلكترونى للسفير الإماراتى فى واشنطن يوسف العتيبة.
وقالت صحيفة «ديلى بيست»: إن القراصنة تواصلوا معها وعرضوا نماذج من هذه الرسائل هذا الأسبوع، والتى تتحدث عن «كيف أن بلدًا / شركة غنية صغيرة استخدمت جماعات ضغط لإيذاء المصالح الأمريكية وحلفاء واشنطن»، دون المزيد من الإيضاحات حول هذه النقطة.
وقال القراصنة: إن الوثائق تكشف كيف تم استخدام ملايين الدولارات لإيذاء سمعة حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية.
من جانبها، قالت المتحدثة باسم السفارة الإماراتية فى واشنطن، لمياء الجابرى: إن عنوان «هوتميل» الظاهر فى الرسائل يعود بالفعل إلى العتيبة، وأضافت فى مكالمة هاتفية مع «ديلى بيست» أنها متأكدة أنهم ليسوا وحدهم من حصلوا على تلك الرسائل، بحسب وكالة «سبوتنك» للأنباء.
وأوضحت الصحيفة أن العينة التى حصلت عليها من هذه الرسائل يصل عددها إلى 55 صفحة من الوثائق، التى يبدو أنها طبعت من حساب العتيبة على «هوتميل» باستخدام كاميرا رقمية.
وزعم القراصنة أنهم حصلوا على هذه الوثائق من إحدى جماعات الضغط فى واشنطن، وتضم تلك العينة وثائق أقدمها من عام 2014، وأحدثها الشهر الماضى، وقد وعد القراصنة بنشر ما لديهم من وثائق خلال ساعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك