ماكلارين تطرح نسخة جديدة من سيارتها إيلفا مزودة بزجاج أمامي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ماكلارين تطرح نسخة جديدة من سيارتها إيلفا مزودة بزجاج أمامي

د ب أ
نشر في: الخميس 3 يونيو 2021 - 10:34 ص | آخر تحديث: الخميس 3 يونيو 2021 - 10:34 ص

طرحت شركة صناعة السيارات الفارهة البريطانية ماكلارين نسخة جديدة من سيارتها فائقة القوة إيلفا مزودة بزجاج أمامي في حين أن النسخة الأصلية من هذا الطراز والتي يبلغ سعرها 7. 1 مليون دولار بدون زجاج أمامي .

 

وأشار موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن عدم وجود زجاج أمامي كان ميزة أساسية في السيارة إيلفا، لذلك فإن تقديم نسخة مزودة بهذا الزجاج يمثل تطورا مثيرا للدهشة.

 

وأضاف الموقع، أن النسخة الجديدة ذات الزجاج الأمامي من السيارة إيلفا يلغي "نظام إدارة الهواء النشط" الذكي الذي يعيد توجيه الهواء فوق قمرة القيادة المفتوحة فلا يسبب أي إزعاج لركاب السيارة.

 

كما أنه يضيف 44 رطلا إلى وزن السيارة لكنه لا يؤثر على الأداء.

 

وفي الوقت نفسه، فإن النسخة الجديدة من إيلفا ستظل مكشوفة وبدون سقف، وبدون زجاج جانبي ولا زجاج خلفي.

 

يذكر أن بعض الولايات الأمريكية تشترط لترخيص أي سيارة أن يكون بها زجاج أمامي، وهذا يعني أن النسخة الجديدة من إيلفا تستطيع السير بشكل قانوني في طرقات هذه الولايات.  

 

ويأتي الزجاج الأمامي للسيارة إيلفا مزودًا بماسحات للمطر تعمل بنظام الاستشعار ونفاثات مياه للغسيل، وطبقة واقية من الشمس ، ومرآة للرؤية الخلفية. كما يحتوي الزجاج الأمامي على إطار من ألياف الكربون ووحدة تسخين.

 

وتعمل السيارة إيلفا سواء ذات الزجاج الأمامي أو التي بدون زجاج أمامي بمحرك سعة 4 لترات بقوة 804 أحصنة مع ناقل حركة آلي مزدوج يعطي 7 سرعات.

 

وكل هذه القوة تتجه إلى العجلات الخلفية حيث أن السيارة تعمل بالجر الخلفي.

 

وتستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 62 ميلا في الساعة خلال 8. 2 ثانية ثم إلى 124 ميلا في الساعة خلال 8. 6 ثانية فقط بحسب الشركة البريطانية.

 

وتعتزم ماكلارين إنتاج 149 سيارة فقط من الطراز إيلفا بعد أن كانت قد أعلنت اعتزامها إنتاج 249 سيارة منه.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك