رئيس الوزراء: بدء طرح أسهم الشركات الحكومية بالبورصة خلال شهرين - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 6:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

رئيس الوزراء: بدء طرح أسهم الشركات الحكومية بالبورصة خلال شهرين

القاهرة أ ش أ
نشر في: الإثنين 3 يوليه 2017 - 9:21 م | آخر تحديث: الإثنين 3 يوليه 2017 - 9:21 م

«إسماعيل» يتوقع الانتهاء من لائحة قانون الاستثمار خلال شهر أغسطس
أكد رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، أن هناك إجراءات كثيرة ومتشابكة بالنسبة لمسألة طرح الشركات المملوكة للدولة في البورصة من إعادة هيكلة وموافقات من مجالس الإدارة وأصحاب رأس المال، مشيرا إلى أن شركة "إنبي" من المستهدف أن تكون أول الشركات التي ستُطرَح في البورصة؛ حيث سيبدأ طرح تلك الشركات خلال شهرين.

وقال رئيس الوزراء، في تصريحات بمقر المجلس، الاثنين، إن الشركات التي ستُطرَح في البورصة ستكون من عدة قطاعات، منها: النقل والبنوك وقطاع الأعمال، مضيفا أن الحكومة تسعى لتنشيط البورصة وتمويل مشروعات الشركات التي تسعى للتوسعة وعمل إصلاحات وإعادة هيكلة، خاصة وأن التواجد في البورصة يتيح مميزات تطبيق الحوكمة والرقابة المالية إلى جانب توفير حصيلة مالية تستفيد بها الشركات التي ستُطرَح أسهمها.

وشدد على أن الحكومة تعكف على دراسة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد بعد أن تسلمتها من وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مشيرا إلى أهمية وجود توافق عليها من جميع الجهات سواء كان اتحاد الصناعات أو جمعيات المستثمرين وغيرها من الجهات المعنية.

وأضاف أن الحكومة تهدف إلى الخروج بلائحة قوية متوافق عليها وليست متعارضة مع القانون وفي نفس الوقت تستكمل الحوافز الموجودة في القانون، حيث من المتوقع أن يتم الانتهاء من اللائحة خلال شهر أغسطس المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك