فنزويلا: نعامل حيوانات حديقة الحيوانات كـ«أفراد العائلة» - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 4:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فنزويلا: نعامل حيوانات حديقة الحيوانات كـ«أفراد العائلة»

رويترز
نشر في: الأربعاء 3 أغسطس 2016 - 10:39 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 أغسطس 2016 - 10:39 ص

نفت الحكومة الفنزويلية نفوق حيوانات حديقة الحيوانات بها بسبب الجوع وسط نقص عام فى الغذاء وقال إنه تتم معاملة هذه الحيوانات بشكل لطيف «كأفراد العائلة».
وقام وزير البيئة والمياه أرنستو بايفا بجولة فى حديقة حيوانات كاريكوا فى كراكاس حيث قالت زعيمة نقابية الأسبوع الماضى إن 50 حيوانا نفقت جوعا خلال الأشهر الستة الماضية من بينها خنازير فيتنامية وأرانب وطيور وحيوانات التابير.
وقال بايفا إن «الحيوانات عزيزة جدا ويتم معاملتها كما لو كانت من أفراد العائلة فى حقيقة الأمر كلها لديها أسماء». وأضاف أن خبراء تغذية يراجعونها لضمان حصولها على نظام غذائى مناسب.
وقال المسئولون إن التقارير الواسعة النطاق التى نشرتها وسائل الإعلام عن أوضاع مؤسفة فى حديقة الحيوانات فى فنزويلا التى تعانى من الركود جزء من حملة «أكاذيب» ضد حكومة الرئيس نيكولاس مادورو الاشتراكية.
وكانت زعيمة قى نقابة للعاملين بهيئة المتنزهات الحكومية التى تشرف على حدائق الحيوان قد قالت إن الحيوانات تعانى فى شتى أنحاء فنزويلا حيث يتم إطعام الأسود المانجو بدلا من اللحوم كما أن الدببة تحصل على أقل من نصف احتياجاتها من الطعام.
وعلى الرغم من تأكيدات الوزير بأن حيوانات حديقة كاريكوا فى حالة صحية جيدة وتحصل على الغذاء الكافى فإن الادعاء العام يجرى تحقيقات فى نفوق «أنواع مختلفة من الحيوانات البرية» فى حديقة الحيوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك