وزيرة البيئة تبحث مع سفير كازاخستان تفعيل التعاون في مجال البيئة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة البيئة تبحث مع سفير كازاخستان تفعيل التعاون في مجال البيئة

كتب- إسلام عبد المعبود:
نشر في: الجمعة 3 أغسطس 2018 - 12:14 م | آخر تحديث: الجمعة 3 أغسطس 2018 - 12:14 م

التقت وزيرة البيئة، ياسمين فؤاد، أمس الأول الخميس، بسفير كازاخستان بالقاهرة، أرمان إيساجالييف، لبحث سبل تفعيل التعاون المشترك بين البلدين في مجال البيئة.

وأشادت فؤاد، خلال اللقاء بمد جسور التعاون بين مصر وكازاخستان في مجال البيئة من خلال آلية لتجسيد هذا التعاون على أرض الواقع، ووجهت بتشكيل فريق عمل لوضع مجموعة من الاهتمامات المشتركة وأولويات التعاون بين البلدين في مجال البيئة، وآليات لتبادل الخبرات تمهيدا لتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين وزارتي البيئة في البلدين.

وقالت فؤاد، إن الوزارة ترحب بمشاركة دولة كازاخستان في مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي والذي تستضيفه مصر في نوفمبر المقبل، بمدينة شرم الشيخ، سواء في الشق رفيع المستوى من خلال مشاركة وزير الطاقة والبيئة، أو الخبراء من كازاخستان في فعاليات المؤتمر، لاسيما وأنه سيناقش سبل دمج التنوع البيولوجي في قطاعات الطاقة والتعدين والصناعة والصحة.

من جانبه، أكد سفير كازاخستان خلال اللقاء على أهمية دور مصر الإقليمي والدولي في مختلف المجالات بشكل عام والبيئة بشكل خاص.

وأشار السفير إلي الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي لبلاده والتي مهدت لتاريخ جديد في العلاقات بين البلدين، مؤكدا حرص كازاخستان على توطيد التعاون في العمل البيئي مع مصر، ونقل رغبة وزير البيئة والطاقة الكازاخستاني في إيجاد صيغة قوية للتعاون والتكامل بين البلدين في مجالات البيئة والطاقة خاصة في ضوء اهتمام بلاده بهذا القطاع وتوقيعها على كافة المعاهدات والاتفاقيات المتعلقة بحماية البيئة، وتنظيم عدد من الأنشطة والمؤتمرات الدولية والإقليمية في هذا المجال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك