الصحة: افتتاح وحدتي الرنين المغناطيسي وقسطرة القلب بمستشفى العلمين - بوابة الشروق
الخميس 8 ديسمبر 2022 12:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


الصحة: افتتاح وحدتي الرنين المغناطيسي وقسطرة القلب بمستشفى العلمين

مستشفى العلمين النموذجي
مستشفى العلمين النموذجي
منى زيدان
نشر في: السبت 3 سبتمبر 2022 - 12:42 م | آخر تحديث: السبت 3 سبتمبر 2022 - 12:42 م

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عن افتتـاح وحدتي الرنـيـن المغناطيسـي وقسطرة القلب بمستشفى العلمين النموذجي.

وأكد عبدالغفار، في تصريحات اليوم، أن المستشفى يعد صرحا طبيا لتقديم الرعاية الصحية المتكاملة لقاطني وزائري محافظة مطروح وكذلك العـامليـن بمختلف المشروعات التنموية والخدميـة بالمنطقة الساحلية.

ولفت عبدالغفار، إلى افتتاح وحدة الرنين المغناطيسي الجديدة وإمدادها بأكبر وأسرع أجهزة الرنين، وهذا الجهاز يسهم في إجراء فحوصات عديدة للمرضى، دون الحاجة لإدخال الرأس داخل الجهاز ،وهو ما يقلل من فوبيا الرنين لدى بعض المرضى ، ويعمل الجهاز بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصورة وسرعة الفحص ، ويتحمل مريضا يصل وزنه الي 250 كجم.

وأشار إلى افتتاح وحدة قسطرة القلب والقسطرة التداخلية بالمستشفى وإمدادها بأحدث أجهزة القسطرة في العالم، ويستخدم الجهاز في علاج الحالات المتقدمة من أمراض القلب، إلى جانب قدرتـه الـفـائـقـة على استخدامات قسطرة المخ، والشرايين الطرفية، والتعامل مع الجلطات القلبية والمخية، وحقن الأورام، والتعامل مـع الجلطات الحـادة بالقلب، ويمكن للجهاز عمل قسطرة للمريـض حتـى وزن 275 كجم.

ويضم مستشفى العلمين النموذجي التخصصات التالية: الاستقبال والطوارئ، باطنة عامة، أطفال، كلي صناعي، التخدير، القلب والأوعية الدموية، العناية المركـزة النساء والتوليد، الجراحة العامة، جراحة القلب والصدر، جراحـة العظام، جراحة المخ والأعصاب، جراحة التجميل، جراحة الوجه والفكين، الباثولوجي.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى97 سـريـر مـوزعـة على أقسام الرعاية المركزة والمتوسطة، وأقسام الداخلي، ورعاية القلب، إضافة إلى 10 حضانات، 9 ماكينات للغسيل الكلوي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك