5 معلومات لا تعرفها عن «الأرق».. أهمها «لا تقلق.. اشرب قهوة» - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 9:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

5 معلومات لا تعرفها عن «الأرق».. أهمها «لا تقلق.. اشرب قهوة»

ترجمة- هدير الحضري:
نشر في: السبت 3 نوفمبر 2018 - 5:56 م | آخر تحديث: السبت 3 نوفمبر 2018 - 5:57 م

هل تعاني من الأرق بشكل مستمر؟ ربّما لن يكون مجديًا أن تفرض الكثير من القواعد الصارمة على حياتك اليومية لتحصل على النوم الكافي.

ونشر موقع «تليجراف» البريطاني 5 نصائح من خبراء تتضمّن معلومات ربّما لا تعرفها عن «الأرق»، وهي:

1- بإمكانك تناول القهوة:

يرى خبراء أن فرض الأشخاص لقيود صارمة متعلقة بكمية الكافيين اليومية التي يتناولونها أمرا غير مجدي لمحاربة «الأرق»، ولن يساعدهم على الحصول على قسط كاف من النوم، ولكن قد يكون من الجيد تناول القهوة التي يحبونها حتى 3 مساء، وإن تناولوا كوبا بعد ذلك فإن الأمر لا يدعو أيضا للقلق.

2- شرب الكحول لا يسبب الأرق:

يؤكد الخبراء أنه لا فائدة من الامتناع التام للأشخاص الذين يشربون الكحول عن تناوله في المساء خوفا من الأرق، طالما أنهم يتوقفون عن تعاطيه في الساعة الأخيرة التي تسبق النوم مباشرة.

3- لا تتبع نومك:

ظهرت في الفترة الأخيرة عدّة تقنيات لتتبع عملية النوم، وأصبح كثير من الأشخاص قلقون من عدم حصولهم على قسط صحيح وكاف من النوم، ولكن الأمر ليس بحاجة إلى هذا التعقيد وعليك التعامل ببساطة والابتعاد عن تقنيات تتبع النوم.

4- لا تربط عادات معينة بالنوم:

كثيرون يتعمدون ربط عادات يومية معينة بالنوم، فالبعض لا يستطيع فعل ذلك قبل الحصول على حمام دافئ على سبيل المثال، أو قراءة كتاب قبل النوم مباشرة، أو استخدام وسادة معينة، تلك العادات ليست خاطئة في حد ذاتها، وإنما قد تتعرض إلى الحرمان منها إذا اختلفت ظروف الأماكن التي تكون فيها وقت نومك، لذا من الأفضل ألا ترتبط بها.

5- تقبل الاستيقاظ:

إذا وجدت نفسك مستيقظا في 3 صباحا على سبيل المثال؛ لا تسعى لمحاربة اليقظة وإجبار نفسك على النوم لأنك لن تنجح، فقط تقبل الأمر وابدأ بممارسة أي نشاط وستجد جسدك يميل إلى الاسترخاء تلقائيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك