يوسف زيدان: المسجد الموجود في فلسطين ليس هو «الأقصى» - بوابة الشروق
الأحد 20 سبتمبر 2020 6:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

يوسف زيدان: المسجد الموجود في فلسطين ليس هو «الأقصى»

الكاتب والروائي، يوسف زيدان
الكاتب والروائي، يوسف زيدان
أماني أبو النجا
نشر في: الخميس 3 ديسمبر 2015 - 11:24 م | آخر تحديث: الخميس 3 ديسمبر 2015 - 11:24 م
قال الكاتب والروائي يوسف زيدان، إن "المسجد الموجود في مدينة القدس المحتلة ليس هو المسجد الأقصى ذو القدسية الدينية الذي ذُكر في القرآن الكريم والذي أسرى الرسول إليه"، على حد قوله.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "ممكن"، المذاع على قناة "سي بي سي"، الخميس، أن المسجد الأقصى الحقيقي الذي ذكر في القرآن يوجد على طريق "الطائف"، ولكن المسجد المتواجد في فلسطين لم يكن موجودًا من الأساس في عهد الرسول محمد، وأن من بناه هو الملك بن مروان في العصر الأموي"، حسبما قال.

وأكد "زيدان" أن الحرب مع إسرائيل حول القدس لا معنى لها، قائلا: "ما يحدث حاليًا هو صرع سياسي حول أرض، ولا يوجد علاقة للدين به، ومستعد للعدول عن قناعاتي هذه إذا قُدم لي دليل واضح يخالف ما قلته في هذا الشأن".

وأوضح "زيدان" أن ما قاله حول المسجد الأقصى لا يعني أن إسرائيل لها الحق في احتلال قلسطين، مضيفًا: "إسرائيل تم بنائها عى باطل، وهي عدو وعبارة عن مجتمع عسكري برر وجود حكومات عسكرية في المنطقة كلها".

وقال إنه بالرغم أنه لا يحب توجيه النصائح، إلا أنه وجه عدة نصائح للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه به منذ عدة أشهر، مضيفًا: "نصحته من أجل مصلحة البلاد فقط، وبالرغم من أنني انتقد بعض التصرفات إلا أنه تقبل ما قلته برحابة صدر وكان أفضل من نصحتهم".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك