بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية المصرية بدولة الكويت لليوم الثالث والأخير - بوابة الشروق
السبت 2 مارس 2024 9:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية المصرية بدولة الكويت لليوم الثالث والأخير

أ ش أ
نشر في: الأحد 3 ديسمبر 2023 - 9:18 ص | آخر تحديث: الأحد 3 ديسمبر 2023 - 9:23 ص

بدأت في تمام الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي لمدينة الكويت من صباح اليوم الأحد، عملية التصويت للمصريين في الخارج بدولة الكويت بالمقر الانتخابي بأرض المعارض بمنطقة مشرف لليوم الثالث والأخير.

وقام سفير مصر بالكويت ورئيس اللجنة الانتخابية بالكويت بالتعاون مع أعضاء البعثة الدبلوماسية والقنصلية من داخل المقر الانتخابي، بالإشراف والتأكيد على وجود كل التسهيلات أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابية الرئاسية في ثالث يوم من أعمال التصويت والتي تستمر ثلاثة وتنتهي اليوم.

يذكر أن تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 كان قد بدأ يوم أول أمس الجمعة بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم، عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التي يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً على مدار اليوم واختيار المرشح الذي يرغب فيه عبر وضع بطاقة الاقتراع في الصندوق المخصص لذلك.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي قد أصدرت ضوابط محددة لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات حول العالم، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومى سارية أو جواز السفر ساري الصلاحية مثبتا به الرقم القومي.

وبحسب الهيئة، فلا يشترط أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية عند التصويت في انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج، وإنما يشترط فقط في حال الاستعانة بجواز السفر أن يكون سارياً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك