فيديو.. رئيس «المصريين الأحرار» سابقا: «ساويرس» لم يفرض رأيا أو وصاية على أحد - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 5:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

فيديو.. رئيس «المصريين الأحرار» سابقا: «ساويرس» لم يفرض رأيا أو وصاية على أحد

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس
مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 4 يناير 2017 - 12:06 ص | آخر تحديث: الأربعاء 4 يناير 2017 - 12:06 ص
قال الدكتور أحمد سعيد، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ورئيس حزب المصريين الأحرار سابقًا، إنه شارك رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، على مدار ثلاث سنوات ونصف، من أجل بناء وتأسيس الحزب.

وأكد «سعيد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الاثنين، أنه على مدار تلك الفترة لم يتدخل «ساويرس»، في أي قرار سياسي أو فرض أي وصاية على أحد داخل الحزب، لكنه كان يستمتع بوجود ديمقراطية حقيقة داخل الحزب، من خلال الاختلاف في الرأي، مضيفًا أن هذا القول هو شهادة حق لرجل عمل معه لأكثر من 3 سنوات.

وتابع: «قد نكون أختلفنا في آراء سياسية، وأشياء إجرائية لكنه لم يحاول فرض رأيه، أذكر أننا تتدخلنا في مواقف معينة، وكان لي رأي مخالف عنه، فكان ينسحب بمنتهى الرقي والتحضر، ويقول إن رأي رئيس الحزب والمكتب السياسي أهم».

وأوضح أن سبب استقالته من رئاسة الحزب هو شعوره بأنه ليس الشخص الأفضل لقيادة الحزب في تلك الفترة، قائلًا: «عندما تركت الحزب أوضحت أني قدته في مرحلة ثورية لكنه الآن في مرحلة تنظيمية، وقد لا أكون أفضل شخص في هذه المرحلة».

وكان المؤتمر العام لحزب المصريين الأحرار قد صوت، ظهر الجمعة، بالموافقة على تعديلات اللائحة الداخلية، وأبرزها إلغاء مجلس أمناء الحزب الذي يترأسه رجل الأعمال نجيب ساويرس.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك