الأربعاء 19 يونيو 2019 6:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

تركيا تصدر مذكرات اعتقال بحق137 شخصا على صلة بمحاولة الانقلاب الفاشلة

اسطنبول - د ب أ
نشر فى : الجمعة 4 يناير 2019 - 3:13 م | آخر تحديث : الجمعة 4 يناير 2019 - 3:13 م

ذكرت وكالة "الأناضول" الرسمية للأنباء، اليوم الجمعة، أن السلطات التركية اعتقلت اليوم الجمعة 137 شخصا، في مداهمات شملت 26 محافظة، على الأقل، بسبب ما تردد عن وجود علاقة بين هؤلاء وبين محاولة الانقلاب الفاشلة في البلاد في يوليو 2016.

وأضافت الوكالة، أن مكتب المدعي العام في العاصمة أنقرة أصدر مذكرات اعتقال بحق 35 مشتبها بهم، جميعهم من قيادة البحرية التركية، في أنقرة، وعشرة من المشتبه بهم مازالوا في الخدمة.

وتم إصدار مذكرات الاعتقال بسبب مزاعم حول وجود صلة بينهم وبين فتح الله جولن، وهو رجل دين تركي يقيم في الولايات المتحدة وتلقي الحكومة التركية باللوم عليه في محاولة الانقلاب الفاشلة صيف 2016، وصنفت تركيا حركة جولن على أنها منظمة إرهابية. وينفي جولن الاتهامات.

وفي اسطنبول، أمر ممثلو الادعاء باحتجاز 42 شخصا، بينهم موظفون حكوميون، تم إقالتهم من مناصبهم بسبب صلات تربطهم بجولن.

وتابعت الوكالة أن ممثلي الادعاء خلصوا إلى أن 42 مشتبها بهم استخدموا تطبيق "بايلوك" وهو تطبيق مشفر على الهاتف المحمول، للاتصال بأعضاء آخرينن في "المنظمة الإرهابية".

وفي أماكن أخرى بمحافظة "قونية" وسط الاناضول، سعى ممثلو الادعاء إلى اعتقال 60 شخصا يزعم أنهم "أئمة سريين" تعتقد الحكومة أنهم كانوا يوجهون أنصار جولن داخل الجيش.

وأضاف التقرير أن الشرطة مازالت تبحث عن المشتبه بهم.

وتواصل السلطات التركية، بشكل شبه يومي، القاء القبض على أشخاص يزعم أنهم أنصار "جولن" ، بعد مرور أكثر من عامين من محاولة الانقلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك