«الإسكان»: إعلان خطة طروحات الأراضى الجديدة الشهر المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 21 يونيو 2024 4:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإسكان»: إعلان خطة طروحات الأراضى الجديدة الشهر المقبل

كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الأحد 4 فبراير 2018 - 8:29 م | آخر تحديث: الأحد 4 فبراير 2018 - 8:29 م

• مدبولى: الدولة تستهدف زيادة العمران إلى 12% من مساحة مصر بحلول 2050
قال مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية: إن الوزارة ستعلن خطة طروحات الأراضى الجديدة فى مارس المقبل، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل حاليا على الانتهاء من إجراءات تخصيص ١٣ قطعة أرض تم طرحها خلال الفترة الماضية حتى نهاية الشهر الحالى.

وأضاف مدبولى خلال جلسة فرص الاستثمار فى المشاريع الكبرى والعقار والبنية التحتية ضمن فاعليات الملتقى الثالث للاستثمار، أن الدولة تستهدف مضاعفة حجم العمران ليصل إلى 12% بحلول 2050 لاستيعاب الزيادة السكانية من خلال تنفيذ مشروعات عملاقة فى المدن الجديدة.

وتوقع مدبولى أن يساهم قانون تسجيل العقارات فى المدن الجديدة الذى تم إقراره خلال الفترة الماضية فى زيادة عدد المستثمرين العاملين فى النشاط العقارى.

وأشار الوزير إلى أنه تم طرح 13 قطعة أرض تقدم لها 36 من كبرى الشركات العقارية المتحالفة مع شركات عربية وأجنبية بحجم استثمارات يفوق 550 مليار جنيه.

وأعلن وزير الإسكان عن تلقى الوزارة طلبات من المستثمرين لإقامة مشروعات بالعلمين الجديدة لقربها من الموانئ كميناء الدخيلة والحمرا الخاص بالصناعات البتروكيماوية والبترول.

وقال مدبولى إنه فى غضون 3 سنوات القادمة ستصبح مدينة العلمين الجديدة أهم المقاصد السياحية على غرار شرم الشيخ والغردقة وسيتم إنشاء أكثر من 25 ألف غرفة فندقية بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك