وزيرة الثقافة تلتقي تريزيجيه أحد سفراء معرض الكتاب في دورته 51 - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 6:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الثقافة تلتقي تريزيجيه أحد سفراء معرض الكتاب في دورته 51

تصوير زياد أحمد
تصوير زياد أحمد
أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 4 فبراير 2020 - 5:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 فبراير 2020 - 6:36 م

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أن اختيار شخصيات مصرية بارزة كسفراء لمعرض الكتاب يأتي كعامل جذب للشباب لمتابعة فعاليات هذا الحدث الدولي الهام، كما يعمل على إيجاد قدوة للنشء الجديد ويخلق مسارا للترويج الثقافي لمصر داخل الوطن وخارجه.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الثقافة، محمود حسن "تريزيجيه"، نجم منتخب مصر ونادى استون فيلا الإنجليزي لكرة القدم والذي اختارته الدورة 51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب كأحد سفراءها حيث حضر خصيصا من المملكة المتحدة للحاق بختام فعالياته والتواصل مع جمهوره.

وقالت عبد الدايم، خلال اللقاء، إن رحلة محمود تريزيجيه الاحترافية تعد قصة نجاح ملهمة تحث على التمسك بالآمال لتحقيق الطموح، مؤكدة أنه بات سفيرا للثقافة إلى جانب أن نموذج مشرف للرياضة المصرية، وأهدته مجموعة إصدارات مطبوعة منها كتاب شخصية مصر، سلسلتى ما و رؤية، وتى شيرت المعرض بتوقيعها.

وكانت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب قد اختارت لأول مرة عددًا من الشخصيات العامة كسفراء له ضمت الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، الفنانة القديرة سميحة أيوب، الفنان التشكيلي أحمد مصطفى، المهندس العالمي هاني عازر إلى جانب اللاعب العالمي محمود تريزيجيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك