حكم مباراة الأهلي والهلال: رفضت الانحناء لحالة الترهيب.. وهذا خطأ الجماهير السودانية - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 7:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حكم مباراة الأهلي والهلال: رفضت الانحناء لحالة الترهيب.. وهذا خطأ الجماهير السودانية

محمود عيسى
نشر في: الثلاثاء 4 فبراير 2020 - 7:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 فبراير 2020 - 7:11 م

علق الحكم الدولي المغربي رضوان جيد، الذي إدار لقاء الأهلي أمام الهلال السوداني يوم السبت الماضي، على أحداث الشغب الجماهيري التي شهدتها المباراة وتوقفت لأكثر من 10 دقائق وانتهت بنزول قوات الجيش والشرطة السودانية لحماية اللاعبين وطاقم التحكيم.

وانتهت مواجهة الأهلي والهلال السوداني بنتيجة 1 – 1 ، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الجوهرة الزرقاء"، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات دور مجموعات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الثلاثاء قراراته بشأن هذه المباراة حيث اعتمدت لجنة الانضباط النتيجة التي انتهى عليها اللقاء 1 – 1 ، بحرمان الهلال السوداني من جماهيره لـ4 مباريات قادمة بالبطولات الإفريقية، وغرامة مالية 100 ألف دولار منها 50 ألف دولار مع إيقاف التنفيذ بشرط عدم إدانة النادي بارتكاب أي أفعال مماثلة خلال عام.

وقال حكم المباراة، رضوان جيد، في تصريحات أدلى بها مساء اليوم الثلاثاء لصحيفة "المنتخب" المغربية:" تعرضت لحملة كبيرة من قبل جماهير وإدارة نادي الهلال السوداني بعد إعلان إسناد مباراتهم أمام الأهلي لشخصي، ما حدث في المباراة كان أقوى مما شاهده الجمهور على شاشات التليفزيون".

وأضاف:" تعاملت بكل ثقة وهدوء مع أحداث الشغب، كان من الممكن أن أنهي المباراة وأنحني للأحداث من أجل أمن وسلامة جميع من كانوا في أرضية الملعب، ومخطئ من ظن أن حالة الترهيب الذي مورس ضدي سيدفعني لجعل الصافرة تسير في اتجاه واحد".

وتأهل الأهلي للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد اقتناصه 11 نقطة محتلا المركز الثاني في منافسات المجموعة الثانية، خلف المتصدر النجم الساحلي التونسي بـ13 نقطة، فيما ودع الهلال السوداني وفريق بلاتينيوم الزيمبابوي البطولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك