14 قتيلاً على الأقل جراء إعصار ضرب الولايات المتحدة - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 10:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

14 قتيلاً على الأقل جراء إعصار ضرب الولايات المتحدة


نشر في: الإثنين 4 مارس 2019 - 9:54 ص | آخر تحديث: الإثنين 4 مارس 2019 - 9:54 ص


قُتل 14 شخصًا على الأقل، أمس الأحد، جراء إعصار ضرب ولاية ألاباما في جنوب شرق الولايات المتحدة مخلفا أضرارًا كارثية.

وقال جاي جونز، شريف مقاطعة لي الواقعة في شرق ألاباما على الحدود مع ولاية جورجيا إنه "حتى الآن، لدينا 14 حالة وفاة مؤكّدة".

وأكّد بيل هاريس، الطبيب الشرعي في مقاطعة لي، عدد القتلى. وقال لقناة "إم إس إن بي سي" الأمريكية، "أتوقع أن يرتفع هذا العدد"، مضيفًا أن "هناك أطفالاً بين الضحايا".

وأوضح الشريف جونز متحدثا في شريط فيديو تم بثه على صفحة "فيسبوك" تابعة لشبكة "سي بي إس"، أن هناك أشخاصًا كثيرين في عداد المفقودين، فيما أُدخل آخرون إلى المستشفيات وقد أصيب بعضهم بـ"جروح خطرة".

وقدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعازيه إلى المتأثرين من جراء الإعصار، وكتب على حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "الأعاصير والعواصف الرعديّة كانت عنيفة حقًا، وقد يكون هناك المزيد منها. إلى عائلات الضحايا وأصدقائهم، وإلى الجرحى، بارككم الله جميعًا!".

وأشار شريف مقاطعة لي إلى أن الإعصار قطع كيلومترات عدة، متسببًا بدمار "كارثي" على طول مساره. ولم يتحدث سوى عن إعصار واحد، غير أن خدمات الأرصاد الجوية أشارت إلى وجود العديد منها.

ووفقًا لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، فقد ضرب إعصاران مقاطعة لي بشكل متزامن، فيما تم الإبلاغ عن "ما لا يقل عن عشرة" أعاصير في ألاباما وجورجيا.

واستنادًا إلى خدمات الأرصاد الجوية الأمريكية، فإن الإعصار الذي ضرب مقاطعة لي كان من نوع "إي إف - 3"، ما يعني أنه كان مصحوبًا برياح من 218 إلى 266 كلم/ساعة.

وأظهرت صور تم بثها على القنوات التلفزيونية أو نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي مباني متضررة إلى حد كبير وطرقًا غطاها الحطام.

وكان قرابة 6 آلاف شخص محرومين من الكهرباء في مقاطعة لي بحسب موقع "باور آوتدج دوت يو إس". كما أثر انقطاع التيّار الكهربائي على 16 ألف شخص في ولاية جورجيا المجاورة.
التتبع
السابق التالي



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك