وكيل مجلس النواب يبحث مع سفير الصين بالقاهرة تعزيز العلاقات بين البلدين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل مجلس النواب يبحث مع سفير الصين بالقاهرة تعزيز العلاقات بين البلدين

أ ش أ
نشر في: الخميس 4 أبريل 2019 - 10:47 م | آخر تحديث: الخميس 4 أبريل 2019 - 10:47 م

بحث وكيل أول مجلس النواب السيد الشريف، مساء اليوم الخميس، بمقر البرلمان، مع سفير دولة الصين بالقاهرة سونج ايقوه، ونائب السفير شياو جيون تشينغ، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد الشريف - في تصريحات للمحررين البرلمانيين - أن اللقاء تناول العلاقات المصرية الصينية وسبل تدعيمها.. وقال إن الجانب الصيني حرص على الاستماع إلى الرؤى المصرية ودعم الشراكة الاقتصادية بين البلدين، وتنسيق المواقف في المحافل الدولية البرلمانية؛ بما يدعم العلاقة المشتركة.

وأشاد بعمق العلاقة المشتركة بين الزعيمين المصري والصيني بما يعود بالنفع على البلدين، مشيرا إلى أن الجانبين استعرضا خلال اللقاء التاريخ بين الحضارتين المصرية والصينية، وأن هناك توافقا كبيرا في الرؤى بين البلدين.

ودعا الشريف الجانب الصيني إلى المساهمة في تدعيم الشراكة الاقتصادية في المناطق الصناعية الكبرى في مصر، خاصة أن مصر تمر الآن بمرحلة نشطة في جلب الاستثمارات ونتطلع إلى مزيد من الشراكة بين البلدين الكبيرين.

من جانبه، عبر السفير الصيني سونج عن شكره لمصر قيادة وحكومة وشعب، ‏مؤكدا أن مصر تشهد الآن تنمية غير مسبوقة وأن الصين على استعداد تام في دعم الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك