«بصيرة»: 91% من المصريين راضون عن أداء السيسي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بصيرة»: 91% من المصريين راضون عن أداء السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتبت - آية عامر
نشر في: السبت 4 يونيو 2016 - 12:43 م | آخر تحديث: السبت 4 يونيو 2016 - 12:43 م

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام «بصيرة»، استطلاعه الدوري لرأي المصريين في أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام السنة الثانية لرئاسته، لتوضح النتائج أن نسبة الموافقين على أداء الرئيس بلغت 91%.

وبحسب الاستطلاع، فإن النسبة التي تم رصدها هذا الشهر أعلى من الشهر الماضي، حيث كانت نسبة الموافقين على أداء الرئيس 79%، ويجب هنا الإشارة إلى أن الاستطلاع تم إجراؤه بعد حادث الطائرة المصرية التي سقطت أثناء عودتها من فرنسا، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة الموافقين على أداء الرئيس، حيث إن تحليل نمط تقييم أداء الرؤساء في دول العالم يشير إلى ارتفاع تأييد الشعب للرئيس في أوقات الأزمات.

وبسؤال المستجيبين، عما إذا كانوا سينتخبون السيسي إذا ما أجريت انتخابات رئاسية غدا أجاب 81% بأنهم سينتخبونه، والنسبة الباقية انقسمت بالتساوي بين من لن ينتخبوه، ومن ذكروا بأن قرار انتخابه يتوقف على المرشحين أمامه.

وتوضح نتائج الاستطلاع أن نسبة من ينوون انتخاب الرئيس تنخفض من 86% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 69% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى، وفي المقابل ترتفع نسبة من أجابوا بأن إعادة انتخابة تتوقف على المرشحين أمامه ترتفع من 6% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 19% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى.

يذكر أنه تم إجراء الاستطلاع على عينة احتمالية حجمها 2600 مواطنا في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر غطت كل محافظات الجمهورية، وبلغت نسبة الاستجابة حوالي 55%، ويقل هامش الخطأ في النتائج عن 3%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك