الرئيس السيسي: أجريت مباحثات مكثفة وبناءة مع نظيري الموريتاني - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي: أجريت مباحثات مكثفة وبناءة مع نظيري الموريتاني

هديل هلال
نشر في: الأحد 4 يونيو 2023 - 3:27 م | آخر تحديث: الأحد 4 يونيو 2023 - 3:47 م

 

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشقيقه الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، في بلده الثاني مصر، معربًا عن تقدير مصر البالغ للروابط التاريخية العميقة التي تجمعها مع موريتانيا، في ظل علاقات الأخوة بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الموريتاني، مساء الأحد، أنه أجرى اليوم مع نظيره الموريتاني مباحثات مكثفة وبناءة، تناولت مختلف الموضوعات الثنائية والإقليمية والدولية.

وذكر أن المشاورات عكست إرادتهما السياسة المشتركة نحو تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين، والارتقاء بها في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب، من خلال تفعيل أطر التعاون والتنسيق على المستويات كافة، مع الأخذ في الاعتبار التحديات المشتركة التي تواجه البلدين.

وتابع: «التحديات تتمثل في تحقيق التنمية الشاملة، ومواجهة التدخلات الخارجية في المنطقة، ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وصون الدولة الوطنية ومؤسساتها».

ولفت إلى «الاتفاق على تطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، فضلا عن سرعة الإعداد لعقد الدورة المقبلة للجنة العليا المشتركة في العام الجاري، بما يخدم جهود دعم العلاقات، وتعميق الشراكة الثنائية، وتعزيز أطر التعاون والتنسيق إزاء القضايا كافة ذات الاهتمام المشترك».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك