شباب «اتحاد المصدرين» يتظلمون للسيسي ضد إقصاء الكفاءات لصالح «المحسوبية» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شباب «اتحاد المصدرين» يتظلمون للسيسي ضد إقصاء الكفاءات لصالح «المحسوبية»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب - السيد علاء
نشر في: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 11:37 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 11:56 ص

قال مصدر مسؤول في الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية، إن "عددًا من العاملين يعتزمون لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد 6 أغسطس، للتظلم رسميًا ضد قرار وزير الزراعة الدكتور صلاح هلال بالاستعانة بعدد من المسؤولين السابقين في الدولة، ممن تخطوا السن القانونية لإدارة الاتحاد بعد تصفية القيادات والكفاءات الشابة.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، أن "تعيين المستشار عدلي حسين رئيسا للاتحاد يخالف لوائحه، بعدم تعيين من هم فوق السن القانونية"، مؤكدا أن "حسين أقال أيضا مدير عام الاتحاد، وعين بدلا منه لواءا يزيد عمره على 70 عاما، كما عين مستشارا قانونيا فوق سن الثمانين".

وأشار المصدر إلى أن "العاملين في الاتحاد نظموا وقفة احتجاجية ضد إقالة الكفاءات الشابة، وقدموا مذكرة احتجاجية للمستشار عدلي حسين، فهددهم جميعا بالإقالة".

كان وفدا من شباب الاتحاد التقى وزير الزراعة، ظهر أمس الأحد، لإبلاغه برفضهم قرارات عدلي حسين، ولم يسفر اللقاء عن نتائج إيجابية، من وجهة نظر العاملين في الاتحاد.

وأكد المصدر ذاته، أنهم بصدد إعداد مذكرة تفصيلية للعرض على رئيس الجمهورية، تتضمن رأيهم الفني في تشكيل مجلس إدارة الاتحاد الجديد، الذي وصفوه بـ"المعيب"، مؤكدا أنه "تم اعتماد المحسوبية والمنفعة الذاتية معيارا لاختيار أعضاء المجلس.

وأشار المصدر إلى أن المذكرة التي سترفع إلى الرئيس السيسي، ستتضمن سيرة ذاتية لبعض الأعضاء الجدد.

ويذكر أن، الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قرر تعيين مجلس إدارة مؤقت للاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية، وذلك لمدة عام واحد أو لحين انتخاب مجلس إدارة جديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك