استمرار تلقي طلبات الترشح للبرلمان بالغربية.. ورئيس جامعة بنها يعتذر - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 9:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استمرار تلقي طلبات الترشح للبرلمان بالغربية.. ورئيس جامعة بنها يعتذر

علي شمس الدين رئيس جامعة بنها
علي شمس الدين رئيس جامعة بنها
أ ش أ
نشر في: الجمعة 4 سبتمبر 2015 - 1:51 م | آخر تحديث: الجمعة 4 سبتمبر 2015 - 1:51 م

واصلت اللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية بمحافظة الغربية برئاسة المستشار مجدي عبد الحليم، تلقي طلبات المرشحين لخوض الانتخابات، حيث فتحت أبوابها منذ التاسعة التاسعة صباحا بمقر المحكمة بمجمع المحاكم بطنطا.

وسيطر الهدوء على اللجنة، حيث تقدم مرشحان اثنان بطلباتهم أمام اللجنة، ليصل عدد المرشحين حتى الآن 177 شخصا، بعد أن قدم 175 راغبا في الترشح أوراقهم في الثلاثة الأيام الماضية بينهم 8 سيدات.

وفي القليوبية، أعلن علي شمس الدين رئيس جامعة بنها رسميا عدم خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة عن قائمة «في حب مصر» أو أي قوائم أخرى، مؤكدا أنه فضل التفرغ تماما للعمل الأكاديمي داخل الجامعة، والعمل على النهوض بها عبر حزمة من المشروعات العملية والبحثية التي تشهدها حاليا.

وأضاف رئيس جامعة بنها، في بيان الجمعة، أنه قدم اعتذارا عن الترشح للقيادات السياسية بقائمة «في حب مصر»، متمنيا لهم "التوفيق في هذه المرحلة المهمة من عمر الوطن لأن البرلمان القادم هو الأهم والأخطر، ويقع على عاتقه ترجمة مواد ونصوص الدستور لقوانين وتشريعات".

وأعرب «شمس الدين» عن تقديره كل المناشدات التي جاءته من الطلاب وأعضاء هيئات التدريس بالجامعة لكونه أول رئيس جامعة منتخب وليس معين، والتي طالبته بعدم الترشح والاستمرار في الجامعة قائلا: "هذا الأمر محل تقدير"، مشيرا إلى أنه اختار أن يستمر رئيسا للجامعة حتى نهاية مدته في 2016 للتفرغ لإنهاء المشروعات الجارية واستكمال النهضة التي تشهدها الجامعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك