انطلاق أعمال قمة «صوت مصر» ضمن فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 9:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق أعمال قمة «صوت مصر» ضمن فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة

أ ش أ
نشر في: الإثنين 4 نوفمبر 2019 - 11:12 ص | آخر تحديث: الإثنين 4 نوفمبر 2019 - 11:12 ص

انطلقت أعمال "قمة صوت مصر" ضمن فعاليات اليوم الثانى اليوم الأثنين للأسبوع العربي للتنمية المستدامة في نسخته الثالثة والتي انطلقت أعماله أمس تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنظمه جامعة الدول العربية بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والبنك الدولي والبرنامج الانمائي للأمم المتحدة ، وتستمرعلى مدى أربعة أيام.

يشارك في هذه الفعاليات وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد والدكتور محمود محي الدين، النائب الأول لرئيس البنك الدولي لأجندة التنمية 2030 وعلاقات الأمم المتحدة والشراكات، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور محمد فريد صالح رئيس البورصة، ورئيس اتحاد البورصات العربية، والعديد من الشخصيات.

كما يشارك فيها العديد من الخبراء في مجال التنمية المستدامة على مستوى المنطقة العربية، وممثلو المجتمع المدني، إلى جانب المؤسسات العلمية والتكنولوجية والمبتكرين وكبار المسئولين ومتخذي القرار، فضلًا عن مشاركة ممثلي القطاع الخاص ومؤسسات الأعمال والخبراء الدوليين والإعلام.

وتتبنى هذه المبادرة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لمساندة الدول العربية بالبرامج والأنشطة الداعمة لتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، والتأكيد لدى صناع السياسات الحكومية العربية على تبنّي أهداف التنمية المستدامة وجعلها جزءًا من استراتيجية التنمية الوطنية.

ويعد الأسبوع العربي للتنمية المستدامة أكبر منصة إقليمية عربية تتناول تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية ، ويهدف إلى بحث سبل دعم هذه الأهداف من خلال حضور ومشاركة أكثر من 1500 من كبار المسؤولين ومتخذي القرار المعنيين بملفات التنمية المستدامة على مستوى المنطقة العربية.

وتعقد النسخة الثالثة تحت شعار( شراكة متكاملة لمستقبل مستدام )، ويتم خلالها التركيز على 3 محاور رئيسية، هي التكامل بين شركاء التنمية، والتحول إلى حياة أفضل، وآفاق جديدة لعالم متغير، من خلال أكثر من 40 جلسة حوارية، كما يتم على هامش الأسبوع العربي للتنمية المستدامة تنظيم معرض لأهم المنتجات والابتكارات في المنطقة العربية المتعلقة بالتنمية المستدامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك