نقيب المحامين بجنوب القاهرة: عدم التسجيل في الفاتورة الإلكترونية مؤقت - بوابة الشروق
الأحد 29 يناير 2023 7:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

نقيب المحامين بجنوب القاهرة: عدم التسجيل في الفاتورة الإلكترونية مؤقت

هديل هلال
نشر في: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 11:06 م | آخر تحديث: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 11:06 م

قال حسن أمين، نقيب المحامين بجنوب القاهرة، وعضو لجنة التفاوض مع وزارة المالية بخصوص الفاتورة الإلكترونية، إن «المحاماة ليست سلعة بل مهنة حرة»، مشيرًا إلى أنها «تؤدي رسالة تقوم على معيار أساسي، وهي كفالة حق الدفاع في مصر لكل مواطن».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن «المحاماة لا تحصل على جنيه واحد من الدولة أو موازنتها»، لافتًا إلى أن «المحامي ليس له دعم صحي أو معاش».

وذكر أن النقابة تتحمل الخريجين الجدد وتحتويهم، ويصبحون عبئًا من كل الأوجه؛ تتحمله النقابة حتى يسير الأمر على منوال صحيح، قائلًا إن المحامين حريصة على عدم إحداث نوع من الخلاف في المجتمع، في إطار تعليقه على الفاتورة الإلكترونية.

ولفت إلى أن عبدالحليم علام، نقيب المحامين، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وجها بتشكيل لجنة من النقابة وأخرى من مصلحة الضرائب، لتتوليا بحث الأمر، والتشاور لوضعه في نصابه الصحيح.

وأوضح أن «القرار الصادر من النقابة العامة، بعدم التسجيل في نظام الفاتورة الإلكترونية، في الأصل مؤقت، لحين انتهاء عمل اللجنة المُشّكلة»، مؤكدًا أن «موعد 12 ديسمبر موعد غير ملزم للمحامين إطلاقًا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك