ويليامز يكشف النقاب عن سياراته الجديدة لموسم فورمولا-1 - بوابة الشروق
الأحد 11 أبريل 2021 8:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

ويليامز يكشف النقاب عن سياراته الجديدة لموسم فورمولا-1

د ب أ
نشر في: الجمعة 5 مارس 2021 - 7:05 م | آخر تحديث: الجمعة 5 مارس 2021 - 7:05 م

كشف فريق ويلياماز، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، النقاب عن سيارته للموسم الجديد، اليوم الجمعة، وذلك بعد أن تم تسريب صور للسيارة على الانترنت وهو ما أجبر الفريق على تغيير خطط الكشف عن السيارة.

وخطط ويليامز للكشف عن السيارة "أف.دابليو. 43 بي." عبر تطبيق للواقع المعزز، ولكن تم اختراقه قبل الإعلان.

وتمت إزالة التطبيق من متجر "آب ستور" الخاص بهواتف آبل، ومتجر "جوجل بلاي" وتم إقامة حفل إطلاق السيارة بطريقة تقليدية.

وذكر ويليامز في بيان قبل حفل إطلاق السيارة الجديدة :"كنا نتطلع بشدة لمشاركة هذه التجربة مع الجماهير، وتحديدا خلال الوقت الصعب عندما تكون القدرة على تقديم تجارب شخصية مباشرة لجماهيرنا أمرا غير ممكن. يمكننا فقط الاعتذار أن هذا لم يكن ممكنا".

وكتب جورج روسيل سائق ويليامز على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :" عار كبير. رأيت التطبيق، كان يفترض أن يكون تجربة مذهلة. أيا كان من فعل هذا، فهذا ليس رائعا".

وستحتفظ السيارة "اف.دابليو.43" بمحرك مرسيدس والكثير من تقنية العام الماضي عقب اللوائح التي تم وضعها لمساعدة الفرق في التعامل مع تأثيرات فيروس كورونا.

ولكن طلاء السيارة تم تغييره بشكل جذري.

وأصبح اللون الأبيض الذي كان مهيمنا على السيارة في العام الماضي متواجدا فقط في المقدمة وفي الأجزاء الأمامية من الأجنحة، بينما أغلب السيارة يعتمد على اللونين الأزرق الداكن والفاتح المخطط مع القليل من اللون الأصفر.

وقال يوست كابيتو المدير التنفيذي لفريق ويليامز :"صنعنا طلاء جديدا لسيارة 2021، واحدا يظهر ماضينا الرائع ويحافظ على الروح والدافع والحافز الذي يظل في صميم الحمض النووي لفريق ويليامز".

واحتفظ الفريق بالموهوب البريطاني روسيل، والكندي نيكولاس لاتيفي كسائقين للفريق، بينما انضم جنسون بوتون، بطل العالم في 2009، للعمل كمستشار أول.

وبعد أكثر من 40 عاما تحت قيادة السير فرانك ويليامز، وعائلته، تم بيع الفريق العام الماضي لشركة الاستثمار "دوريلتون كابيتال"، الذين يقودون الفريق في أول موسم كامل.

وأكملت السيارة بالفعل رحلتها التجريبية الاسبوع الماضي وستشارك في اختبارات ما قبل الموسم التي تقام خلال الفترة من 12 إلى 14 من الشهر الجاري في البحرين، التي تستضيف السباق الافتتاحي للموسم يوم 28 من الشهر الجاري، وذلك بعد أن تم تأجيل سباق الجائزة الكبرى الأسترالي الذي كان يفترض إقامته قبل اسبوع من سباق البحرين بسبب وباء فيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك