جريندل يثير الشكوك حول مستقبل بطولتي كأس القارات ومونديال الأندية - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 2:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جريندل يثير الشكوك حول مستقبل بطولتي كأس القارات ومونديال الأندية

د ب أ
نشر في: الأربعاء 5 أبريل 2017 - 8:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أبريل 2017 - 8:34 م

لا يرى راينهارد جريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، أي مستقبل لبطولتي كأس القارات وكأس العالم للأندية، عقب زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولات كأس العالم إلى 48 منتخبا.

وأعرب جريندل عن شكوكه فيما يتعلق بالمسابقتين، عقب انتخابه عضوا باللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وفي مجلس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) اليوم الأربعاء.


وصرح جريندل، عقب حضوره اجتماع الجمعية العمومية لليويفا اليوم بالعاصمة الفنلندية هلسنكي "إذا كنا نتحدث عن شكل بطولة كأس العالم التي سيشارك فيها 48 منتخبا، فإنه يجب أيضا أن نتناقش حول ما إذا كان يتعين علينا الالتزام بهاتين المسابقتين".

وأضاف "يتعين أن ندرك أن الأمر لن يتوقف على إقامة كأس العالم بمشاركة 48 منتخبا، ولكن ينبغي أن نقدم تنازلات بشأن بطولات أخرى مثل كأس العالم للأندية وكأس القارات، بقيمتهما الرياضية المحدودة".

وتشارك ثمانية منتخبات في بطولة كأس القاراتـ التي تنظمها الدولة المضيفة لكأس العالم قبل عام من إقامة المونديال في شهري يونيو ويوليو، حيث تقام البطولة هذا العام في روسيا.

ولا يمكن إقامة المسابقة في هذا الموعد في نسختها عام 2021، بسبب ارتفاع درجة الحرارة في قطر، التي سوف تستضيف المونديال عام 2022 في شهري نوفمبر وديسمبر.

في المقابل، تقام بطولة كأس العالم للأندية بمشاركة سبعة فرق في شهر ديسمبر من كل عام، غير أن السويسري جياني إنفانتينو رئيس فيفا اقترح إقامة البطولة في فصل الصيف مع زيادة عدد الأندية المشاركة في المسابقة.

ورغم ذلك، فإنه من المرجح أن تشهد الفترة المقبلة مقاومة عنيفة من الأندية وبطولات الدوري التي تعارض بشدة إجراء مزيدا من المباريات خلال الأجندة الدولية.

وكان فيفا قد قرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 فريقا بدءا من نسخة المونديال عام 2026، حيث تجرى قبل البطولة ملحق للتصفيات بمشاركة ستة منتخبات لحسم آخر مقعدين للمسابقة، حيث تم اقتراح إقامة هذا الملحق، الذي سيقام في الدولة المضيفة لكأس العالم، في نوفمبر في العام السابق لموعد إقامة المونديال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك